X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

بعد يوم عاصف وماطر: جبل الشيخ مفتوح امام الزوار وكميات أمطار كبيرة تبارك البلاد

من : قسماوي نت
نشر : 06/01/2018 - 18:10

بعد يوم عاصف وماطر شهدته البلاد، أمس الجمعة، وبالرغم من الفيضانات والسيول والأضرار المادية بالممتلكات والبنى التحتية التي تسببت بها الأحوال الجوية والامطار الغزيرة، إلا أنّ أمطار الخير باركت مختلف مناطق البلاد بكميات وافرة، لتعوّض ولو قليلًا الأيام الجافة التي مررنا به منذ بداية الموسم الشتوي. كما وشهدت قمة جبل الشيخ تساقطًا للثلوج بكميات كبيرة، ليتم الإعلان عن فتح منتزه جبل الشيخ أمام الزوار مجانًا ، اليوم السبت.


أشكلون خلال العاصفة أمس

وورد من إدارة منتزه جبل الشيخ أنّ "الدخول إلى الموقع سيكون مجاني، بينما استخدام السلال والألعاب والماكنات الأخرى هي مقابل دفع". ويشار إلى أنّ تراكم الثلج في جبل الشيخ وصل بمستواه الأقصى إلى 30 سم، و20 سم بأدنى مستوى. هذا، وتشهد منطقة جبل الشيخ ازدحامات مرورية خانقة بسبب اقبال الزوار.

وبالنسبة لكميات الأمطار، فقد أشارت الأرصاد الجوية أنّ "كميات كبيرة من الامطار هطلت على مختلف المناطق في البلاد، حيث تمّ تسجيل أكبر كمية في الجليل الأعلى (بلدة دالتون) بـ 106 ملم. وفي مناطق أخرى جاءت كمية الأمطار على النحو التالي: مركز هضبة الجولان 81 ملم، طبريا 76 ملم، عيمك يزراعيل 76 ملم، عكا 70 ملم، حيفا 80 ملم، نتانيا 64 ملم، تل ابيب 40 ملم، القدس 55 ملم.  

ويذكر أنّ منطقة الجنوب والنقب لا زالت تشهد فيضانات وسيول بسبب الأحوال الجوية ومخلفات الأمطار الغزيرة. حيث حذرت الشرطة الإسرائيلية وطواقم الإنقاذ من القيادة في المنطقة هناك وناشدت السائقين بالحذر، وأوضحت أنّ عددًا من الشوارع أغلق بسبب السيول، وأهمّها شارع 90 بمنطقة البحر الميت.

ويكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً. ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة قد تكون غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وستكون درجات الحرارة على النحو التالي:
كريات شمونه 7-16
صفد 5-11
طبريا 9-17
الناصرة 7-13
حيفا 10-18
تل أبيب 10-18
القدس 6- 11
بئر السبع 7-14
ايلات 13-20.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل