X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/09/2018 |    (توقيت القدس)

الليلة في الليجا: برشلونة يستقبل ليفانتي وريال مدريد يحل ضيفًا على سلتا فيغو

من : قسماوي نت
نشر : 07/01/2018 - 12:22

تعود عجلة الدوران الإسباني لكرة القدم للدوران بعد توقف أسبوعين وحسم برشلونة المتصدر كلاسيكو الليغا في عقر غريمه ريـال مدريد حامل اللقب، فيستقبل الأول ليفانتي المتواضع، عند االساعة 17:15 من مساء اليوم الأحد، ويحل الثاني على سلتا فيغو الحادي عشر، في تمام الساعة 21:45 من مساء اليوم أيضًا، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من عمر الليجا.


لاعبو برشلونة

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر بعد، أنهى مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي سنته بفوز كبير على أرض ريـال حامل اللقب بثلاثية نظيفة، فرفع رصيده إلى 45 نقطة من 17 مباراة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد و14 نقطة عن ريـال مدريد الرابع الذي يملك مباراة مؤجلة لمشاركته في كأس العالم للأندية التي أحرز لقبها.

واستعدت أندية الليغا لعودة الدوري بخوض مباريات الكأس الأربعاء والخميس ضمن ذهاب دور الـ16.  وتعادل برشلونة مع مضيفه سلتا فيغو 1 - 1 حيث خاض المواجهة بتشكيلة شبه احتياطية، إذ أراح المدرب ارنستو فالفيردي متصدر ترتيب هدافي الدوري ميسي، وكذلك الأوروغوياني لويس سواريز، وأندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش (دخل بديلا في الشوط الثاني)، كما لعب الحارس الهولندي ياسبر سيليسن أساسيا على حساب الألماني مارك - أندريه ترشتيغن.

وشهد اللقاء مشاركة الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، 20 عاما، في الشوط الثاني بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن فريقه الجديد منذ 16 سبتمبر (أيلول) وأجبرته على الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات مع النادي الكاتالوني الذي ضمه الصيف المنصرم من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قد تصل قيمتها إلى 147 مليون يورو (باحتساب الحوافز والمكافآت). وعلق فالفيردي بعد التعادل: «في مباريات الكأس لا يوجد مرشح، هناك عمل كثير أمامنا ويجب أن نبقى حذرين في مباراة الإياب».

وستكون مواجهة برشلونة سهلة على الورق ضد ليفانتي، إذ يحتل الأخير المركز السادس عشر على باب منطقة الهبوط ولم يفز في آخر خمس مباريات.

وعلى غرار برشلونة، تخطى ريـال مدريد مضيفه المتواضع نومانسيا بثلاثية نظيفة وضعته نظريا في ربع النهائي، بتشكيلة رديفة شارك فيها الويلزي غاريث بيل ودانيال كارفاخال، وغاب عنها سيرخيو راموس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفرنسي كريم بنزيمة، البرازيلي مارسيلو والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس. وعلق مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على أداء فريقه: «واجهنا بعض الصعوبات في الشوط الثاني، لكن النتيجة الأهم. وهذه نتيجة جيدة لنا».

ويبحث ريـال مدريد، بطل ثنائية نادرة الموسم الماضي في الليغا ودوري أبطال أوروبا، عن نفض غبار الكلاسيكو وتقليل الهوة مع برشلونة الذي استفاد في المرحلة الماضية بخسارة مطارديه الأربعة. وتلقى ريـال مدريد ضربة لإصابة قائده سيرجيو راموس بتمزق في ربلة الساق، ما قد يؤدي إلى إبعاده عن الملاعب ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

ما يعني أنه سيغيب عن مباراة الإياب من مسابقة كأس إسبانيا وأربع مباريات في الدوري المحلي، لكنه سيكون جاهزا لخوض المباراة المرتقبة ضد باريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في 14 فبراير (شباط) المقبل. وأشارت مصادر إسبانية إلى أن راموس أصيب خلال حصة تدريبية كانت مخصصة للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الكأس أمام نومانسيا.  


لاعبو ريال مدريد

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل