X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

الجيش الإسرائيلي: قصف الحدود المصرية مع غزة هدف إلى تدمير نفق تابع لحماس

من : قسماوي نت
نشر : 14/01/2018 - 13:17

كشف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أنّ "استهداف سلاح الجو الإسرائيلي لأهداف على الحدود المصرية مع قطاع غزة، الليلة الماضية، هدف إلى إحباط وتدمير نفق في منطقة كرم شالوم - معبر كرم أبو سالم"، وأشار الجيش في بيان له أنّ "النفق اخترق الاراضي الاسرائيلية، وهو نفق مرتبط مباشرة بحماس"، بحسب الجيش.

فيديو من الجيش 

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، صباح اليوم الاحد، إنّه:"إستكمل الجيش صباح اليوم إحباط وتدمير نفق اخترق الاراضي الاسرائيلية تحت معبر كرم شالوم حيث جرت العملية بقيادة القيادة الجنوبية داخل الاراضي الاسرائيلية في منطقة المعبر. الحديث يدور عن نفق إرهابي مرتبط بحركة حماس والذي اجتاز الجدار الأمني تحت المعبر بالقرب من أنبوب الغاز ويستمر حتى الأراضي المصرية"، كما ورد في بيان الجيش.

وأضاف الجيش في بيانه:"في ضوء ذلك يأتي إغلاق المعبر كخطوة أمنية ضرورية للحفاظ على أمن من يتواجد في المعبر حيث تتحمل حماس مسؤولية تداعيات الإغلاق بسبب اختيارها مرة تلو الأخرى المساس برفاهية سكان القطاع"، بحسب البيان.

وجاء في بيان الجيش أيضًا:"تم اكتشاف النفق نتيجة قدرات متكاملة تشمل التكنولوجيا والاستخبارات والجهود العملياتية وتمت دراسته حتى إحباطه الان. ويأتي إحباط النفق الثالث خلال الأسابيع الأخيرة كدليل على القدرات المتقدمة والفريدة من نوعها التي تم تطويرها في الجيش وذلك في إطار الجهود الدفاعية الواسعة التي تقودها القيادة الجنوبية العسكرية. وسيواصل الجيش التحرك فوق وتحت الأرض لإحباط محاولات المساس بسكان دولة إسرائيل وللحفاظ على الهدوء النسبي في المنطقة الذي تحقق بعد معركة الجرف الصامد"، كما ورد في بيان الجيش.

مسار النفق - تصوير جويّ من الجيش الإسرائيلي

وأوضح أدرعي في بيانه:"معلومات إضافية: 
- النفق يمر تحت المعبر والمنطقة المنزوعة بيت قطاع غزة ومصر. 
- هذا النفق مرتبط مباشرة بحماس. 
- منذ سنة 2014 نقلت عن طريق معبر كرم شالوم أكثر من نصف مليون شاحنة أدخلت بضائع الى قطاع غزة. اجمالي البضائع يقدر بحوالي 15 مليون طن.
- يمكن القول ان الجسش يملك آلية عمل لاكتشاف الانفاق وبعد ذلك لتحييدها وإحباطها"، بحسب الجيش.

واختتم بيان الجيش الإسرائيلي:"حفر النفق تحت المعبر الإنساني يعتبر خطوة سخيفة التي تظهر العلاقة المشينة من قبل حماس والمنظمات الأخرى تجاه سكان القطاع. لا يمكن تحديد الهدف المحدد لمواصلة الحفر باتجاه الاراضي المصرية من بينها قد يكون الهدف بنقل عناصر إرهابية من والى قطاع غزة وسيناء ولتخريب أسلحة. دولة إسرائيل تملك القدرات الأفضل عالميًا لاكتشاف واحباط تهديد تحت أرضي"، إلى هنا بيان الجيش.

يذكر أنّ سلاح الجو الإسرائيلي كان قد قصف بساعات متأخرة من الليل، موقعا قرب معبر كرم أبو سالم شرق محافظة رفح في قطاع غزة المحاصر. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل