X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/10/2018 |    (توقيت القدس)

في زيارته السياسية الى المانيا الامين العام للحزب الشيوعي، الرفيق عادل عامر: الشعب الفلسطيني سوف يفشِل قرار الادارة الامريكية بما يتعلق بالقدس

من : قسماوي نت
نشر : 16/01/2018 - 14:40

في زيارته السياسية الى المانيا

الامين العام للحزب الشيوعي، الرفيق عادل عامر: الشعب الفلسطيني سوف يُفشِل قرار الادارة الامريكية بما يتعلق بالقدس

يواصل الامين العام للحزب الشيوعي الاسرائيلي، الرفيق عادل عامر، زيارته الى المانيا، حيث يقوم بسلسلة لقاءات وندوات في عدة من المانية وذلك بدعوة من الحزب الشيوعي الالماني.


وكان عامر قد بداء زيارته يوم الجمعة الماضي، بلقاء سياسي مفتوح في احدى قاعات مؤسسة روزا لوكسمبورغ، امام العشرات من النشطاء الالمان والعرب المهتمين بالشأن الفلسطيني والعربي.


وقد تحدث عامر عن افاق الحل في الشرق الوسط محذرا من محاولات القفز عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وخاصة في ظل محاولات اسرائيل والادارة الامريكية القضاء على هذا الحق. واضاف ان الشعب الفلسطيني سوف يفشِل قرار الادارة الامريكية بما يتعلق بالقدس وسوف يصر على حقه معتمدا على عدالة قضيته والدعم الدولي الكبير الذي تحظى به القضية الفلسطينية. وشدد على اهمية العودة الى الرعاية الدولية لعملية السلام بعد ان كشفت الادارة الامريكية عن حقيقتها وكونها طرف في الصراع وليس طرفا من الحل.


وتطرق عامر، كذلك، الى مخاطر تدهور المجتمع الاسرائيلي نحو الفاشية وخاصة في ظل الهجوم العنصري المتكرر على الجماهير العربية من قبل رئيس الحكومة ووزرائه وفي ظل سلسلة القوانين العنصرية التي تدفع اسرائيل نحو هاوية الفاشية  وتقليص الحيز الدمقراطي.
واكد عامر على ان الجماهير العربية تخوض نضالها من اجل المساواة المدنية والقومية التامة وقد بنت مؤسساتها النضالية، القائمة المشتركة ولجنة المتابعة، ومعتمدة على الكفاح العربي اليهودي المشترك.


هذا وقدم الرفيق عامر يوم السبت، تحية الحزب لمؤتمر روزا لوكسمبورغ امام الهيئة العامة للمؤتمر بحضور ما يزيد عن الف وخمسمائة شخص. وفي ساعات المساء قدم مداخلة سياسية الى جانب الامين العام للحزب الشيوعي الالماني، الرفيق باتريك كوبل وسفير كوبا الاشتراكية في المانيا وذلك امام كوادر الحزب في برلين.


وشهدت العاصمة الالمانية برلين، أمس الأول الاحد، المظاهرة اليسارية تخليدا لذكرى مقتل المناضلة الشيوعية روزا لوكسبورغ حيث شارك الالاف فيها من مختلف التيارات اليسارية في المانيا. وشقت المظاهرة شوارع برلين نحو مدفن القادة الاشتراكين الالمان اللذين قتلوا في مراحل مختلفة من تاريخ المانيا حيث وضعت اكاليل الزهور على ضريح لوكسمبورغ.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل