X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

أجواء باردة وماطرة ودائرة الأرصاد تحذر السائقين من خطر التزحلق على الطرق

من : قسماوي نت
نشر : 17/01/2018 - 10:16

أفاد الراصد الجوي اليوم الاربعاء أنّه: "يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .


صورة توضيحيّة

الخميس 2018/01/18: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ومغبرا احيانا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهياة لسقوط زخات متفرقة من الامطار في ساعات الصباح، وفي ساعات المساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما وعاصفا ، وتسقط الامطار على المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية

الجمعة 2018/01/19: يكون الجو غائما وبارداً الى شديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ، وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا وتكون الفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر مائجا ، واعتبارا من ساعات المساء يبدا المنخفض الجوي بالانحسار.

السبت2018/01/20: يكون الجو غائما جزئيا ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام وبقاء الجو باردا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يومي الخميس والجمعة من شدة سرعة الرياح التي قد تصل في سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 90 كم/ساعة. ومن تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة. ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.ومن خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج وغزارة الأمطار. ومن تشكل الصقيع والانجماد ليلة الجمعة وصباح السبت. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل