X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو.. الرئيس الفلسطيني " لن نتوقف عن الكفاح وسلامنا لن يكون بأي ثمن ولن نرتكب حماقة 48 ونغادر أرضنا

من : قسماوي نت
نشر : 17/01/2018 - 10:25

الرئيس: لن نتوقف عن الكفاح وسلامنا لن يكون بأي ثمن ولن نرتكب حماقة 48 ونغادر أرضنا

 

 

 الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول في افتتاح المؤتمر العالمي لنصرة القدس أننا لن يذهب للإرهاب والعنف بل سيطالب بحقوق الشعب الفلسطيني بالطرق السلمية، مؤكداً أننا"لن نرتكب حماقة 48 ونغادر أرضنا"، ويلفت إلى أنه لن يقبل بأي كلام حول القدس لا من ترامب ولا من غيره فالقدس هي عاصمة فلسطين.

عباس: بدأنا بالعمل على المستوى الدولي بالتعاون مع الأشقاء العرب

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الخطيئة الأخيرة بحقّ القدس هي ما إدعاه ترامب بشأنها بتحدٍ سافر لمشاعر المسلمين والمسيحيين، لافتاً إلى أن العجز الدولي حال دون تطبيق عشرات القرارات الدولية بحقّ القدس، فإلى أين يذهب الشعب الفلسطيني المظلوم؟.

وأكّد عباس في افتتاح المؤتمر العالمي لنصرة القدس الذي ينظمه الأزهر في القاهرة "نحن في خِضم تحديات كبرى وفي مواجهة كبرى تستهدف القدس بكل ما تمثله من قيم تاريخية وانسانية وحضارية"، مضيفاً أن "لن نثق بأميركا وكونها حكماً بيننا وبين إسرائيل".

كما اعتبر أنه لن يذهب للإرهاب والعنف بل سيطالب بحقوق الشعب الفلسطيني بالطرق السلمية، مشيراً إلى أن  بهذا القرار الخطير أخرجت الولايات المتحدة الأميركية نفسها من عملية السلام.

وفي وقتٍ أكد فيه أننا"لن نرتكب حماقة 48 ونغادر أرضنا"، لفت  إلى أنه لن يقبل بأي كلام حول القدس لا من ترامب ولا من غيره فالقدس هي عاصمة فلسطين.

وتابع عباس قائلاً إن قرار ترامب لن يعطي الشرعية لإسرائيل في القدس ولن يمنح الاحتلال حقاً لا في سمائها ولا في أرضها، مضيفاً أن القدس بوابة الحرب كما هي بوابة السلام وعلى ترامب أن يختار.

كذلك لفت إلى أن القرار الأميركي حول القدس أتاح الفرصة لإسرائيل لإعادة رسم حدود المدينة بهدف ضمان أغلبية يهودية فيها، مؤكداً أنه لم يعد بالإمكان السكوت على هكذا عدوان ويجب التحرك ضد الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات.

 

بدوره، قال شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب إن مصير الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال إن عاجلاً أو آجلاً، داعياً إلى الصمود والثبات في وجه السياسات الاسرائيلية.

وأكّد الطيب أن التصدي للعبث الصهيوني الهمجي بحق فلسطين ومقدساتها الذي تدعمه قوى دولية ضرورة ملحة.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل