X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

لجنة الاباء العامة في سخنين تقرر منع استخدام الهواتف الذكية في كل مدارس المدينة .... ممتاز خطوة مباركة

من : قسماوي نت
نشر : 17/01/2018 - 14:19

أكّد رامي خلايلة، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العامة في سخنين،أنّ "اللجنة قررت منع استعمال الهواتف الذكية في جميع المدارس في المدينة، لأنّها أصبحت وباءً يفتك بأبنائنا وأصبحنا نرى مدى تأثيرات الهاتف الذكي السلبية في جميع مجالات الحياة عليهم، خاصة سلوكياتهم الاجتماعية والتعليمية".

 كما واكد رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العامة في سخنين :"قرار منع استعمال الهواتف النقالة والهواتف الذكية اتخذ رسميًا خلال اجتماع لجنة الأهالي العامّة في المدينة يوم 14.01.2018، وذلك بناء على توصية هيئة خاصة منبثقة عن جميع لجان أولياء أمور الطلاب ومدراء مدراس سخنين وغيرها من الجهات المعنية. وعليه فإنّ القرار يشمل جميع مدارس سخنين، مع التشديد على الاعداديات والثانويات".

ونوّه خلايلة إلى أنّ "المدرسة الثانوية على اسم جمال طربيه كانت أول من انطلق بهذه المبادرة في بداية الشهر الجاري، مع تجاوب بنسبة 90-80% من قبل الأهالي والطلاب، وتبنّت اللجنة العامّة القرار اليوم في جميع مدارس سخنين، وأشير إلى أنّ أهالي الطلاب رحبّوا جدًا بالقرار وأكّدوا على أنهم سيعملون لتنفيذ القرار".

وأوضح خلايلة أنّ:"اللجنة أصدرت توجيهاتها للمديرين والمعلمين في مدارس سخنين بهذا الشأن، حيث نهدف إلى توعيه الطلاب، في المقام الأول، حول المخاطر والأضرار والتأثيرات السلبية للهاتف الذكي على طالب المدرسة، من حيث التحصيل العلمي وعدم التركيز والاستيعاب وغيره، إلى جانب الأضرار الاجتماعية والصحية الأخرى. ومن هنا فإنني أتوجه إلى جميع الأهالي والمعلمين ومديري المدارس بالتعاون معنا والعمل على توعية الطلاب وشرح أسباب منع الهواتف الذكية في المدارس. وأخيرًا نتمنى النجاح والتميّز لجميع طلابنا في سخنين ومجتمعنا العربي".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل