X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار تعويضات لذوي قتلى أردنيين

من : قسماوي نت
نشر : 20/01/2018 - 16:52

ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية، اليوم السبت، أن إسرائيل دفعت خمسة ملايين دولار لذوي قتلى أردنيين في حادثي السفارة الإسرائيلية والقاضي رائد زعيتر .

كان وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسميّ باسم الحكومة الأردنية محمد المومني قد أعلن مساء أول أمس الخميس، أن وزارة الخارجية وشئون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الاسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الاسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الاسرائيلية في عمّان التي وقعَت في يوليو من العام الماضي. وأسفرت عن "استشهاد مواطنين أردنيين اثنين وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني زعيتر".

وذكرت صحيفة "الغد" ، نقلا عن مصادر مقربة من عائلة القتلى ، أن الحكومة الإسرائيلية قدمت تعويضا ماليا مقداره 5 ملايين دولار لذوي قتيلي السفارة ولذوي الشهيد القاضي زعيتر بمعدل مليون و650 ألف دولار لكل أسرة.

كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قد ذكر في بيان، أمس الجمعة، إن "إسرائيل والاردن توصلتا الى اتفاق بعد الحوادث التي وقعت في السفارة في الأردن في 23 يوليو 2017 وفي الحادث الذي قتل فيه قاض اردني في مارس .2014 وستعود السفارة الاسرائيلية في الأردن إلى العمليات الكاملة فورا"، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل