X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

السيسي يقدم أوراق ترشحه لفترة ثانية

من : قسماوي نت
نشر : 24/01/2018 - 14:53
قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء أوراق ترشحه لفترة رئاسية ثانية، وفقا لما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وأضافت الوكالة أن ممثلا قانونيا للسيسي قدم أوراق الترشح إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ليصبح السيسي أول مرشح يقدم أوراقه منذ فتح باب الترشح يوم السبت الماضي. وتنتهي فترة الترشح يوم الاثنين المقبل.

يأتي هذا في وقت يكتنف فيه الغموض مصير رئيس الأركان المصري السابق الفريق سامي عنان بعدما حققت معه النيابة العسكرية على خلفية إعلانه قرار الترشح لانتخابات الرئاسة.

وقال نجل عنان مساء أمس الثلاثاء إن مصير والده مجهول بعدما احتجزته السلطات وحققت معه، في حين أصدر المدعي العام العسكري قرارا بحظر النشر في قضية عنان.

وكان السيسي أعلن يوم الجمعة الماضي قرار ترشحه لفترة رئاسية ثانية، وتبعه إعلان عنان بنحو ساعتين.

وتعقد حملة المحامي والحقوقي خالد علي مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الأربعاء لإعلان موقفها من الاستمرار في مساعي الترشح للانتخابات في أعقاب احتجاز عنان.

وكان الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق وقائد القوات الجوية السابق قد أعلن هذا الشهر تراجعه عن نية الترشح للرئاسة، قائلا إن إقامته نحو خمس سنوات في الإمارات ربما أبعدته عن المتابعة الدقيقة لما يجري في مصر.

من ناحية أخرى، قال محمد أنور عصمت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات إنه لن يترشح لانتخابات الرئاسة مستشهدا بمناخ الخوف الذي يحيط بالانتخابات.

وينص قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الذي أقر عام 2014 على ضرورة أن يحصل الراغب في الترشح على تزكية عشرين عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب حتى تقبل أوراق ترشحه، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب بتوكيلات رسمية.

المصدر : وكالات

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل