X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/05/2018 |    (توقيت القدس)

المصمم النصراوي ساهر عوكل يتأهل لنهائيات برنامج الأزياء

من : قسماوي نت
نشر : 05/02/2018 - 18:46

على مدار 12 اسبوعًا شهد برنامج تصميم الأزياء بروجيكت رانواي تنافسًا راقيا بين المشتركين من جميع أنحاء الوطن العربي، وكانت للنصراوي ساهر عوكل بصمة خاصّة تألق عبرها وقدّم أجمل الأزياء التي منحته تأشيرة العبور إلى نهائيات البرنامج ليكون ضمن المنافسين الثلاثة على لقب أفضل مصمم أزياء في الوطن العربي.


التصميمان اللذان منحا ساهر بطاقة النهائيات

في حلقة نصف النهائي تميّز ساهر بتقديم فستانين بلون يعبّر عنه ويعبّر عن الشخصية القوية التي تلف انتباهه في المرأة التي يحب، وقال بأنّه اختار هذا اللون لأنه يعكس شخصيته كما ويعكس قوة وثقة معيّنة في المرأة التي يصمم لها. وحاز ساهر عوكل على إعجاب اعضاء لجنة التحكيم الذين أثنوا على تصميماته ومهارته في الخياطة. وقبل انتهاء الحلقة تمّ الإعلان عن المتأهلين الثلاثة لحلقة النهائيات وهم الفلسطيني ساهر عوكل واللبناني ميخائيل شمعون والمغربي عبد الحنين راوح على حساب الشابتين اللبنانية زبيدة عكاري والسعودية دانا الزمان اللتين ودّعتا البرنامج في حلقة نصف النهائي.

ساهر عوكل في كلمته الاخير قبل النهائيات قال: "أنا أشعر بأنّي في طريقي للوصول لتحقيق الحلم الذي لطالما حلمت به ولكن هذه المرة الصعوبة تزداد بشكل كبير والمسؤولية أصبحت أكبر، يجب أن أعمل جيّدًا لأقدم مجموعة أزياء على مستوى عال بالمنافسة". 

كما وكان رأي لجنة التحكيم في ساهر عوكل على النحو التالي: 

المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب قال عن ساهر: "أجمل ما في ساهر عوكل أنّ لديه طموح كبير ولديه مهارة عالية في الخياطة وهذا أمر مهم جدًّا للمصمم".
الفنانة المصرية يسرا: "ساهر عوكل مصمم يمتلك قدرًا كبيرًا من الذكاء ويحاول ان يقدّم كل جديد بطريقة مختلفة ومميزة ولاحظنا تطوّرًا كبيرا في تصاميمه من الحلقة الأولى حتى حلقة النصف نهائي".
عارضة الأزياء التونسية عفاف جنيفان: "أنا أحب تصاميم ساهر عوكل وأحب ما يقدّم وبما أنّه درس في إيطاليا فلديه إتقان الإيطاليين في الخياطة، وأشعر أنّه لا زال لديه الكثير ليقدّمه".

ونذكركم ببداية تعريف ساهر عوكل عن نفسه في البرنامج، فقال: "عندما قررت أن أتعلم في مجال تصميم الازياء، سافرت إلى إيطاليا، وهناك وجدت المكان الذي أتعلم فيه ولكني لم أجد مكانا للنوم فيه، فاتّخذت لفترة مكانا تحت أحد الجسور في ايطاليا وكنت انام تحته، وهذا أثر بشكل كبير على شخصيتي، خلال فترة تعليمي عملت في الكثير من الاماكن في ايطاليا التي اكتسبت منها خبرتي الواسعة، وبعد أن عدت إلى البلاد فتحت اول أكاديميا عربية لتصميم الازياء وكانت هذه اول خطوة ونقلة نوعية في مجالي وكان هدفي بالأساس مساعدة الجيل الشاب الذي لا يملك القدرة المادية الكثيرة ليتعلم هذا الموضوع".

التحدي الأخير والذي سيعرض على شاشة الـ MBC، سيكون ببث حي ومباشر حيث ستوجّه جميع الانظار إلى المتسابقين الذي سيقدّم كل واحد فيهم مجموعة أزياء كاملة مكوّنة من 15 تصميما، سينافسون من خلالهم على اللقب. ويشار إلى أنّ الفائز في برنامج projectrunway الشرق الاوسط سيحصل على مبلغ بقيمة 100 ألف ريال سعودي لتصميم وتنفيذ أول عرض أزياء مهني له. إلى جانب التدريب لمدة 6 أشهر في دار أزياء إيلي صعب ومرافقة الطواقم خلال إعداد وتنفيذ مجموعة الأزياء الأولى الخاصة به. 


المتنافسون على اللقب

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل