X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

الناصرة: بدء جلسة محاكمة خمسة متهمين من الغجر بالتخابر مع حزب الله

من : قسماوي نت
نشر : 06/02/2018 - 12:59

بدأت في المحكمة المركزية في الناصرة محاكمة محسن قهموز (22 عاما) ودياب قهموز (32 عاما) وممدوح ابراهيم (22 عاما) جميل قهموز (30 عاما) ويوسف قهموز (35 عاما) من قرية الغجر. هذا وتعود حيثيات القضية الى نهاية شهر تموز 2016 بعد عثور مزارع على حقيبة وبداخلها عبوتين ناسفتين في منطقة مفتوحة غربي شارع رقم 90 قرب المطلة، إذ وبعد فحص العبوتين من قبل خبراء المتفجرات تبيّن أن مصدرها خارج الحدود، وتحديدا حزب الله.

 وكشفت التحقيقات الحثيثة أنّ العبوات الناسفة تم تهريبها من الأراضي اللبنانية الى إسرائيل عن طريق عدد من المشتبهين وهم أبناء عائلة واحدة من قرية الغجر الذين استعانوا بقريب عائلة كان على تواصل مع حزب الله من الجانب اللبناني.

وتم تقديم لائحة اتهام ضدهم بتهمة نقل معلومات بهدف التجسس، تقديم المساعدة للعدو في وقت الحرب، تصنيع السلاح واستيراده، التخابر مع عميل أجنبي والتجارة بالمخدرات.

 وورد في بيان النيابة: "قدمت في العام 2003 لائحة اتهام ضد سعد قهموز والد الأشقاء دياب ويوسف وجمال، بتهم أمنية وأخرى تتعلق بالمخدرات، وفي العام 2006 هرب الى لبنان ومنذ ذلك الحين يعمل بالتجارة بالمخدرات لخدمة حزب الله، ومع نهاية العام 2015 تواصل ابنه دياب معه بنية تهريب مخدرات من لبنان الى اسرائيل ووجهه الوالد حول كيفية شراء حواسيب للتواصل مع نشطاء الحزب، ووجهه لشراء هاتف ذكي لاستخدامه في التقاط صور للتنظيم، وخلال شهري آذار ونيسان 2016 تم التنسيق بين دياب وحزب الله على تهريب مخدرات من الجانب اللبناني الى اسرائيل فالتقى على الحدود مع نشطاء الحزب الذين انتظروه عند الحدود اللبنانية وتلقى منهم عبوتين ناسفتين جاهزتين للاستخدام ومبلغا بقيمة 5 آلاف دولار" وفقًا للبيان.

 وورد في البيان:"خلال شهر أيّار طلب حزب الله من دياب إيجاد موقع لتنفيذ عملية في حيفا وعبّر عن نيته بالموافقة على تنفيذ عملية، وبسبب التخوفات من وجود كاميرات أمن كثيرة في المنطقة ظنّ دياب أن الأفضل البحث عن موقع آخر، وخلال سفره قرب طرعان لاحظ عدة جنود قرب محطة باصات عليها جنود واعتقد أن هذا المكان مناسب لتنفيذ عملية وقام بتصوير المكان، وفي يوم 30.07.2016 تم العثور على الحقيبة وفيها العبوتين الناسفتين" وفقا لبيان النيابة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل