X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      11/12/2018 |    (توقيت القدس)

القسام: المضادات الأرضية تصدت للطيران الإسرائيلي وأجبرته على مغادرة أجواء القطاع

من : قسماوي نت
نشر : 18/02/2018 - 00:17

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، مساء اليوم السبت، أن المضادات الأرضية التابعة للكتائب قامت بالتصدي للطيران الإسرائيلي خلال إغارته على عدة أهداف في قطاع غزة. وأوضحت الكتائب بشكل مقتضب عبر موقعها الالكتروني أن الطيران الحربي الإسرائيلي اضطر لمغادرة أجواء القطاع بعد استهدافه.ولم تؤكد مصادر إسرائيلية رسمية هذا الخبر، في حين عمدت وسائل إعلام عبرية الى نشره نقلا عن "القسام" ومصادر فلسطينية.


القصف في غزة

وكانت المقاتلات الإسرائيلية قد اغارت مساء اليوم السبت على عدة موقع للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة ما ادى الى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين الذي يقطنون بالقرب من مناطق القصف. واغارت الطائرات على موقع صلاح الدين القريب من مفرق الشهداء قرب محررة نتساريم جنوب مدينة غزة بصاروخ واحد شديد الانفجار وذلك بعد وقت قصير من قيام طائرة حربية باستهداف موقع تونس التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس جنوب شرق حي الزيتون بمدنية غزة دون الاعلان عن وقوع اصابات.

رد الجيش الاسرائيلي
من جانبه قال افيخاي ادرعي الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي:"أغارت طائرات سلاح الجو هذا المساء من خلال مقاتلات سلاح الجو على أهداف استثنائية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة. في سلسلة الغارات الواسعة تم استهداف عدد من المواقع ومن بينها نفق هجومي تحفره منظمة حماس من حي الزيتون باتجاه الأراضي الاسرائيلية. كما تم استهداف مجمع عسكري في منطقة نتساريم تابع للتشكيلات الخاصة في حماس ومن بينها مواقع لتصنيع الوسائل القتالية.  كما تم استهداف مجمع عسكري في خان يونس تابع لحركة حماس الإرهابية. وتم استهداف 6 اهداف اخرى تابعة لحماس. وينظر جيش الدفاع ببالغ الخطورة للحادث الذي تم فيه استغلال المظاهرات الشعبية المزعومة لارتكاب اعتداء ارهابي ولمحاولة زعزعة الاستقرار في منطقة قطاع غزة".

واضاف ادرعي:"حماس تتحمل المسؤلية للحادث وتداعياته بالاضافة الى كل ما يجري وينطلق من قطاع غزة فوق وتحت الأرض. جيش الدفاع مصمم على الحفاظ على أمن مواطني إسرائيل وسيوفر ذلك بكل الوسائل المتاحة له".

غزة ليست نزهة وحدودها أشواك
وقال داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي:"‏أرض غزة ليست نزهة وحدودها أشواك وبنادقها مشرعة وسواعد أبنائها تقذف الغضب في وجه الحصار والعدوان ومقاومتها إبداع وتضحية وعنوان شعبها الصمود". وفي ذات السياق حملت حركة حماس على لسان الناطق باسمها حازم قاسم اسرائيل مسؤولية التصعيد على قطاع غزة.

قذيفة صاروخية تصيب منزلًا في شاعر هنيجيف
قالت وسائل اعلام عبرية:"ان قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة اصابت سقف منزل في شاعر هنيجيف بشكل مباشر لكنها لم تنفجر".

كتائب المقاومة في بيانها: التصعيد لن ثنينا عن المقاومة
وفي بيان صادر عن كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جاء:"أن التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة لن يثني المقاومة عن حقها في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني. نحذر الاحتلال الإسرائيلي من استمرار جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، مؤكدةً على أن الكتائب لن تتهاون في الرد على كل التجاوزات بكل السبل والوسائل المتاحة. ونشدد على جهوزيتنا الكاملة  للتصدي لأي حماقة أو عدوان إسرائيلي على القطاع. وندعو الأجنحة العسكرية كافة لرفع درجة التنسيق فيما بينها والإسراع في تشكيل جبهة مقاومة متحدة، وغرفة عمليات عسكرية مشتركة لمواجهة عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل