X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      11/12/2018 |    (توقيت القدس)

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب سواحل غزة والاعلام العبري يتحدث عن إصابة جنديين

من : قسماوي نت
نشر : 25/02/2018 - 17:13

ذكرت وسائل إعلام عبرية، بعد عصر اليوم الأحد، أنّ الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص بإتجاه 3 فلسطينيين تواجدوا على سواحل غزة، وبحسب الإدعاء الإسرائيلي فإنّهم "تجاوزوا حدود المنطقة التي يُسمح بها الصيد مقابل شواطئ غزة". وذكر الاعلام العبري أنّ "الحديث يدور عن إطلاق نار تحذيري، إلا أنّ أحدهم أصيب بجراح خطيرة، وتمّ اجحالتهم جميعًا للعلاج الطبيّ، ليتم لاحقًا إعلان وفاته في المستشفى"، وفقًا للأنباء الواردة من الجانب الإسرائيلي.

ووفقًا لما ذكرته القناة الإسرائيلية الثانية عن الجيش فإنّه "تمّ فتح تحقيق في الحادث. وقد قامت سفينة تابعة للجيش الإسرائيلي باحالة المصابين من مياه البحر إلى سواح أشكلون لنقلهم إلى مستشفى برزيلاي"، كما ورد في الرواية الإسرائيلية. وأوضحت التقرير الإسرائيلي أنّه "خلال الحاصل أصيب جنديان إسرائيليان بجراح طفيفة".

من جهتها، ذكرت وسائل علام فلسطينية أنّه "أصيب 3 صيادين برصاص الجيش الاسرائيلي الذي اطلقه عليهم، عصر الاحد، في عرض البحر بدعوى انهم دخلوا بمركبهم الى منطقة غير مسموح بها". وأشارت إلى أنّه "افادت مصادر اسرائيلية ان اصابة احد الصيادين حرجة جدا وقد يكون قد استشهد، فيما يصعب على المصادر الفلسطينية الحصول على تأكيد كون الصيادين الثلاثة تم اعتقالهم بعد اطلاق النار".

ونقلت وكالة "معًا" الفلسطينية عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أنّه لم يصل مستشفيات غزة اي اصابة من شمال القطاع، ولم يرد لهم اي معلومة بهذه الخصوص.

بيان الجيش
وفي وقت لاحق، عمّم افيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بيانًا، جاء فيه:"في وقت سابق، اليوم الأحد، خرق قارب مشبوه منطقة الصيد المسموح بها شمال قطاع غزة وعليه ثلاثة مشتبه بهم. وردًّا على ذلك، قامت قوة من الجيش بالقيام بإجراءات إيقاف المشتبه بهم والتي شملت مناداتهم، واطلاق النار في الهواء، واطلاق نار باتجاه القارب. نتيجة لاطلاق النار، أصيب أحد المشتبه فيهم بجروح خطيرة توفي بعد ذلك. لقد تم نقل بقية المشتبه فيهم لتحقيق قوات الامن. لم تقع إصابات بين قواتنا. يتم التحقيق في الحادثة"، كما ورد في بيان الجيش.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل