X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/11/2018 |    (توقيت القدس)

أهم 5 نصائح عليك اتباعها قبل السفر

من : قسماوي نت -(تصوير: Thinkstock)
نشر : 05/03/2018 - 10:56

الكثير لا ينتبه إلى بعض الأمور التي تعد من اهم الأمور التي يجب التحقق منها قبل السفر، لذلك لضرورة الموضوع ستقدّم لكم اليوم أهم النصائح التي عليكم اتّباعها قبل أي سفر بالذات إذا كان حجزكم عن طريق الانترنت.

1. يجب التحقق من المستندات اللازمة للسفر وما إذا كنت بحاجة لاستخراج تأشيرة لدخول البلد الذي ستسافر إليه، قبل موعد السفر بوقت كاف، وكذلك التأكد من صلاحية جواز السفر وإجراء حجز تذاكر الطيران مبكراً للاستفادة بأفضل سعر ممكن.

2. إذا كنت تقوم بإجراء حجزك بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، فمن الهام التأكيد من أنه تم تأكيد الحجز بشكل صحيح وأنك قد استلمت قسيمة شراء التذكرة علىبريدك الإلكتروني وبها رقم مرجع الحجز (Booking Number /Reference Number) وأسماء المسافرين مكتوبة بشكل صحيح، وإذا كنت قد أجريت الحجز مع وكالة سفريات من الأفضل إجراء اتصال بشركة الطيران مباشرةً للتأكد من بيانات الحجز وكذلك بالفندق حيث ستكون إقامتك.

3. يجب أن تقوم بقراءة الشروط المطبقة علي تذكرتك، رقم صالة الوصول والأوزان المسموح بنقلها (المسجلة والمحمولة إلي كابينة الركاب)، وإذا لم تجد المعلومات الكافية التي توضح لك هذه الأشياء عليك الاستفسار من خلال الاتصال بشركة الطيران مباشرةً.

4. من الأفضل قراءة دليل شامل أو على الأقل لمحة سريعة عن البلد الذي ستسافر إليه والأخذ في الاعتبار تجارب المسافرين من قبلك ما إذا كان ذلك متاحاً، احتفظ بدليل صغير به أهم المعالم التي تود زيارتها والخريطة وقاموس جيب بلغتك ولغة البلد المقصد. ومن الهام أيضاً التعرف علي المعلومات الخاصة بالطقس خلال فترة رحلتك والتي ستساعدك أثناء تحضير حقائبك، تعرَّف كذلك علي أشكال العملة بها وسعر الصرف وإذا كانت متاحة بسوق بلدك قم بتغيير ما يكفيك أثناء رحلتك.

5. ننصحك بإعداد الحقائب بهدوء قبل السفر بعدة أيام والحرص علي أخذ الأشياء الضرورية والتي تكفيك طوال مدة الرحلة، قم بوضع ملصق على الحقائب واكتب عليه الاسم والعنوان ورقم الرحلة، قم بوضع السوائل في أكياس محكمة الغلق بعيداً عن الملابس، وانتبه للأشياء الثمينة والنقود والأوراق المهمة ومن الأفضل وضع كل ذلك في حقيبة اليد لاصطحابها معك علي متن الطائرة. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل