X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      10/12/2018 |    (توقيت القدس)

الليلة ..باريس سان جيرمان يواجه ريال مدريد مجددًا في اياب دوري الأبطال... أرقام وإحصائيات

من : قسماوي نت
نشر : 06/03/2018 - 18:25

توجه أنظار الملايين من عشاق الكرة الأوروبية يوم الثلاثاء إلى ملعب حديقة الأمراء الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى نادي ريال مدريد للحصول على نتيجة التعادل أو الفوز في هذه المباراة من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي ومواصلة مشواره في آخر البطولات التي ينافس عليها هذا الموسم ، فيما يحتاج باريس سان جيرمان إلى الفوز بفارق كبير من أجل بلوغ الدور المقبل.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:
- الأندية التي خسرت بنتيجة (3-1) خارج ميدانها في مباراة الذهاب في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا تمكنت من العبور إلى الدور التالي بنسبة 33 بالمئة فقط (أربعة من أصل 12) ، بينهم تأهل ثلاثة من آخر أربعة أندية خسرت بنفس النتيجة.

- الأندية الإسبانية فازت مرتين فقط في آخر 14 مباراة على ملعب حديقة الأمراء في دوري أبطال أوروبا ، برشلونة في ربع النهائي من موسم 2014-2015 وديبورتيفو لاكورونيا في مرحلة المجموعة بنتيجة (3-1) في موسم 2000-2001.

- باريس سان جيرمان لم يتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في آخر خمسة مواسم على التوالي ، أفضل نتيجة هي التأهل للدور نصف النهائي في موسم 1994-1995 عندما خرج ضد ميلان الإيطالي.

- ريال مدريد الذي يحمل لقب دوري أبطال أوروبا في آخر موسمين على التوالي وصل إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة في كل من المواسم السبعة الأخيرة على التوالي ، وهو رقم قياسي وتاريخي جديد في البطولة.

- باريس سان جيرمان خسر خمس مباريات خلال المواجهات السبعة الأخيرة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، مقابل تعادله في مباراة وفوزه في مناسبة واحدة ، والتي جاءت 2-1 ضد تشيلسي في مارس 2016.

- ريال مدريد لم يحقق سوى خمس انتصارات فقط خلال المباريات التي خاضها خارج ميدانه أمام الأندية الفرنسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فيما خسر النادي الملكي في ست مناسبات وتعادل في ثلاث مواجهات بالمجموع.

- أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان الحالي لم يتجاوز الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على الإطلاق حتى الآن خلال مسيرته التدريبية ، وذلك في خمس مرات سابقة وصل بها إلى هذه المرحلة من المسابقة.

- كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا سجل 21 هدفاً في آخر 12 مباراة ، فيما سجل النجم البرتغالي في كل مباراة من مباريات دوري الأبطال خلال هذا الموسم بما في ذلك هدفين ضد باريس سان جيرمان.

- باريس سان جيرمان خسر مرة واحدة فقط في آخر 46 مباراة أوروبية على ميدانه ، عندما خسر أمام برشلونة (3-1) في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال اوروبا في موسم 2014-2015 ، فيما فاز في 30 مباراة وتعادل 15 مرة.

- ريال مدريد يهدف لأن يصبح أول فريق يحصل على لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات على التوالي ، منذ بايرن ميونخ الألماني الذي يعتبر آخر فريق حصل على ثلاث ألقاب متتالية خلال الفترة بين 1974 و 1975 و 1976.

- المدرب أوناي إيمري تمكن من الفوز على ريال مدريد في خمس مناسبات فقط خلال 20 مباراة في جميع المسابقات الرسمية ، فيما تعادل مرة واحدة وخسر 14 مباراة بما في ذلك الهزيمة (2-0) في كأس السوبر الأوروبي عام 2014.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل