X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

جبارين بعد المصادقة على قانون منح الداخلية صلاحية سحب الهويات: خطوة انتقامية

من : قسماوي نت
نشر : 07/03/2018 - 16:05

وصل إلى قسماوي نت  بيان صادر عن مكتب النائب يوسف جبارين جاء فيه ما يلي: "صادقت الكنيست قبل قليل بالقراءتين الثانية والثالثة على القانون الذي يخوّل وزير الداخلية الاسرائيلي سحب هويات المقدسيين بحجة "خرق الامانة لدولة اسرائيل".

وأضاف البيان: "وفي مداخلته بالكنيست حول القانون قال النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، ان القانون يأتي كخطوة انتقامية ضد الفلسطينيين في القدس، وهو يناقض مبادىء القانون الدولي الذي يقرّ ان الفلسطينيين في القدس هم اصحاب الارض الاصليين ويمنع طردهم من وطنهم". وأضاف جبارين: "هذا القانون الاستبدادي يندرج ضمن حملة القوانين العنصرية والفاشية التي تعمل حكومة نتنياهو على تشريعها للنيل من صمود الشعب الفلسطيني ومن أجل تكريس الاحتلال الاسرائيلي للقدس الشريف وسلب حقوق الفلسطينيين فيها".

واختتم البيان: "ويُذكر أنّ هذا القانون جاء من اجل الالتفاف على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية التي رفضت مؤخرًا قرارات سابقة لوزير الداخلية بسحب الهويات من المقدسيين، مما دفع الائتلاف الحكومي للتعجيل بتشريع قانون جديد يسمح بما منعته المحكمة العليا" إلى هنا نصّ البيان. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل