X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/08/2018 |    (توقيت القدس)

ما العلاقة بين تطعيم الأمهات وصحة الجنين؟

من : قسماوي نت -(تصوير: Thinkstock)
نشر : 07/03/2018 - 16:12

أكّدت دراسة حديثة جرت في الولايات المتحدة الأمريكية أنّ تطعيم الأمهات أثناء الحمل لا يشكل خطرا على أطفالهن، واوضحت الدراسة أيضًا أنّ الأطفال الرضع يصبحون أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا أو السعال الديكي، عندما يتم تطعيم أمهاتهم من المرضين أثناء الحمل.


صورة توضيحية

وفحص الباحثون في الدراسة الجديدة بيانات 413034 رضيعا ولدوا بين عامي 2004 و2014، بينهم 25222 دخلوا مستشفيات، و157 توفوا خلال الشهور الستة الأولى من عمرهم. ولم يجد الباحثون أي علاقة بين إدخال الرضع المستشفى وحالات الوفاة، وبين تطعيم أمهاتهم ضد الإنفلونزا والسعال الديكي، أثناء الحمل.

وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة لاكشمي سوكوماران من مكتب سلامة التطعيمات بالمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أتلانتا:"أجرينا هذه الدراسة لأن الحوامل يقلقن بشكل خاص من الأثر السلبي المحتمل لما يتعرضون له خلال الحمل على أطفالهن".

ويقول الباحثون في دورية طب الأطفال (بيدياتريكس) إنّه "عادة ماتكون الإنفلونزا والسعال الديكي أشد، وقد يسببان الوفاة للأطفال حديثي الولادة الذين لا تسمح حداثة عمرهم بتطعيمهم"، كما اوردت رويترز.

ووجدت الدراسة أن احتمال حصول أمهات الأطفال الذين دخلوا المستشفى، بسبب مشاكل في التنفس على تطعيم ضد السعال الديكي أثناء الحمل، كان أقل بنسبة 21% مقارنة بمن لم يدخلوا المستشفى. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل