X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2018 |    (توقيت القدس)

اتهام الشفاعمري مالك أسدي بتنفيذ عملية دهس في عكا.. محامي الدفاع: الخلفية ليست قومية!

من : قسماوي نت
نشر : 29/03/2018 - 13:01

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا "لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في المدينة بحق مالك يوسف أسدي (26 عامًا) من شفاعمرو تنسب له فيها تُهمة محاولة القتل ضمن عملية ارهابية (5 مخالفات). ويستدل من لائحة الاتهام أنه يوم 4.3.18 قرابة الساعة 11:00 وصل المتهم مع زوجته الى عيادة طبية في عكا لاجراء فحص طبي. يذكر أن المتهم ركن سيارته على الرصيف واغلق بذلك ممر عابري السبيل وانتظر زوجته في السيارة.
قرابة الساعة 11:24 وصلت الى المكان دورية شرطة تابعة لبلدية عكا وقامت بتحرير مخالفة له وتم وضعها على زجاج السيارة الامامي ونتيجة لذلك خرج المتهم من سيارته وعبّر عن غضبه من المخالفة وهدد قائلا: "يأخذك ويأخذ دولتك"، وعاد لسيارته"، وفقا للبيان.


تصوير: مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية

واضاف البيان: "هذا وانتبه المتهم لوجود جندي في المكان فقرر أن ينفذ عملية دهس ويقتل عددا منهم على خلفية قومية ايديولوجية. فقاد المتهم سيارته باتجاه الجندي ودهسه بهدف قتله. واستمر بالقيادة بسرعة فائقة بهدف قتل جنود آخرين فأصاب 3 جنود وحاول اصابة الرابع"، وفقا للبيان.

عائلة المتهم: ابننا لم يرتكب اي عمل على خلفية قومية
وقالت العائلة "ابننا لم يرتكب اي عمل على خلفية قومية ولم يحاول تنفيذ جريمة، بل كل ما حصل هو جدال حول مخالفة وقد تعاملوا معه بطريقة استفزازية، حتى أن اطلاق الرصاص عليه نفذ دون أن يشكل خطرا على اي شخص وروايتهم مشبوهة للغاية".

عادل ذباح: موكلي لم تكن لديه النية بتنفيذ عملية دهس
وقال عادل ذباح محامي الدفاع عن المتهم: "بالرغم من أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد موكلي بقيامه بدهس مواطنين على حلفية قومية، الا أن موكلي لم تكن لديه النية بتنفيذ عملية دهس والأمر لم يكن على خلفية قومية".

 


تصوير: ايحود هتسلاه - آشر

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل