X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2018 |    (توقيت القدس)

مجزرة في دوما: 150 شهيدًا واكثر من ألف حالة اختناق والنظام ينفي استخدامه الكيماوي

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2018 - 13:01

أفادت مصادر طبية سورية إن: "العشرات قتلوا وأصيب نحو المئات بالاختناق، مساء السبت، جرّاء استهداف مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية ببرميل يحتوي غاز الكلور السام، في حين يقول آخرون إن الغاز المستخدم هو غاز السارين".

وقال نشطاء إن: "أكثر من 150 مواطن توفوا اختناقاً بالغازات السامة معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب أكثر من 1000 مدني بحالات اختناق بعد استهداف ميليشيات الأسد للملاجئ التي يحتمون بها داخل مدينة دوما ببراميل محملة بغازات سامة.

هذا ومن جانبه أكّد مصدر داخل النظام السوري: "الجيش الذي يتقدم بسرعة وبإرادة وتصميم ليس بحاجة إلى استخدام أي نوع من المواد الكيميائية كما تدعي وتفبرك بعض المحطات التابعة للإرهاب"، مضيفا أن مسلحي "جيش الإسلام" في دوما يعيشون حالة من الانهيار والتقهقر أمام ضربات الجيش. وقال المصدر: "لم تنفع مسرحيات الكيميائي في حلب ولا في بلدات الغوطة الشرقية، ولن تنفع الإرهابيين ورعاتهم اليوم، فالدولة السورية مصممة على إنهاء الإرهاب في كل شبر من أراضيها".

يأتي ذلك ردا على ما نشرته وسائل إعلام، اتهمت الجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية في مدينة دوما مساء أمس السبت خلال عملياته الجارية للرد على الاعتداءات التي نفذها مسلحو "جيش الإسلام" على أحياء متفرقة من دمشق ومحيطها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل