X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2018 |    (توقيت القدس)

عزيزتي الزوجة: كيف تديرين خلافاتك الزوجية بنجاح؟

من : قسماوي نت
نشر : 17/04/2018 - 12:44

الكثير من الاشخاص من يعتقد ان الزواج كله حب ورومانسية وايام عسل، لذا عند حصول اول مشكلة بين الزوجين يقع الطلاق، لذا عزيزتي عليك ان تعلمي ان الخلافات الزوجية امر لا مفر منه، وتزيد من ارتباط الزوجين بدلا من تفكيكهما فقط عليك ان تتعلمي كيف تديرين الخلافات وتتحكمين فيها.

- تعلمي كيف تعتذرين ان كنت على خطأ

ان كنت على خطأ عليك المبادرة بالاعتذار باساليب مغرية تجعله ينسى زعله منك وان كان هو المخطئ، عليك ان تجبريه باساليبك كيف يعتذر مع ان هذا الشيء بالغ الصعوبة نظرا لشخصية الرجل الشرقي، ولكن بحنكتك وبدلعك وباسلوبك الراقي سترينه اتيا اليك طالبا السماح واقبليه فورا، فالرجل يعتذر مرة لا مرتين، لذا حفاظا على عائلتك اتركي مسألة الكرامة والكبرياء فاعتذار واحد يكفي.

- تعلمي كيف تـزنين كلامك

العيب الرئيسي لزيادة الخلافات وطولها هو اننا في حالات الغضب نميل لقول الاشياء المؤذية بدون ان نعمل حسابا للطرف الاخر، فهدفنا في تلك اللحظة هو اذية الشخص الاخر فقط، وكل هذا من اعمال الشيطان الذي يسعى لتفرقة الازواج، لذا عليك ان تتحكمي بغضبك وتزني كلماتك وانظري في عيني زوجك ولا تتجاهليه واستمعي لكل ما يقوله وأجيبيه واقنعيه بوجهة نظرك بهدوء واتركيه بعد الخلاف ساعة ليهدأ فسترينه اتيا لك بعد هذا ناسيا ما حصل فالرجل ليس حقودا كالمرأة.

- لا ترفعي لهجتك وصوتك

كما قلنا سابقًا اقنعيه بهدوء ولا تلجئي الى الصراخ وكسر الاواني فهذا سيزيد من شدة الصراع لا اكثر.

- الاعتراف بكل شيء

الشيء الجيد في النزاعات هو اننا نستطيع قول كل الاشياء التي تضايقنا، لذا اعترفي لزوجك بالاشياء التي تزعجك وتفاهمي معه على اصلاحها بالمثل واعملا جلسة اعتراف وحوار.

- عدم المشاجرة امام الاطفال

مشاجرة الوالدين امام اولادهما سيشكل لديهم مشاكل نفسية في المستقبل، لذا اتركا نقاشكما ومشاكلكما وحلاها في غرفة النوم واحرصا على ان لا ينتبه الاطفال الى انكما متخاصمين.

- لا تتركي غرفة النوم

اياك واياك مغادرة غرفة النوم فهذا سيزيد من حدة المشكلة لا اكثر، لذا نامي في غرفتك وجهزي نفسك كالمعتاد واتركي مسالة الكرامة فلا كرامة بين المراة وزوجها

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل