X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/10/2018 |    (توقيت القدس)

استعدادات لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس مع ذكرى إحياء الفلسطينيين للنكبة

من : قسماوي نت
نشر : 08/05/2018 - 13:07

قامت بلدية القدس يوم أمس بوضع لافتة إرشادية لتوجيه المعنيين نحو مكان السفارة الأميركية في المدينة التي سيتم افتتاحها الاسبوع المقبل وشوهد رئيس بلدية القدس نير بركات وهو يعلق لافتة كتب عليها "السفارة الأميركية" باللغات الثلاث: العبرية والعربية والإنجليزية، فيما شرع عمال في تعليق مجموعة أخرى من اللافتات على طرقات بالمدينة بالقرب من مبنى القنصلية الأميركية، التي ستضم كذلك مقر السفارة، التي ستنقل رسميا في 14 مايو (أيار) الحالي، تزامنا مع الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، بحسب التقويم الميلادي، الذي يصادف كذلك ذكرى إحياء الفلسطينيين للنكبة.
وبعد تعليقه اللافتة التي تشير إلى مكان السفارة، قال بركات إن "افتتاح السفارة الأميركية في عاصمة الشعب اليهودي الأبدية حدث تاريخي"، مشددا على أنه "لم تعد تلك الخطوة حلماً فحسب، بل أصبحت واقعاً. أشعر بفرح خاص، وأنا متحمس لأني حظيت اليوم برفع اللافتات الأولى التي أعددناها للسفارة الأميركية، التي ستُدشن في الأسبوع القادم في القدس".
وتابع بركات موجها شكره للقيادة الأميركية: "أشكر الرئيس الأميركي دونالد ترمب على قراره نقل السفارة... القدس هي العاصمة الخالدة للشعب اليهودي، والعالم بدأ الآن يدرك ذلك".
وتستعد الولايات المتحدة وإسرائيل لإقامة احتفال كبير بمناسبة افتتاح السفارة الأميركية في القدس، وسط تكهنات حول الشخصية الأميركية الأرفع التي ستحضر الاحتفال. وأمس، رُفعت في مقر السفارة الجديد أعلام الولايات المتحدة وإسرائيل تمهيدا للاحتف
ال.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل