X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/05/2018 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تنشر صور "الأهداف الإيرانية"

من : قسماوي نت -المصدر : وكالات
نشر : 12/05/2018 - 18:13

نشر الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة صورا من الأقمار الصناعية لما قال إنها مواقع إيرانية في سوريا استهدفها بالقصف فجر الخميس خلال عملية واسعة أطلق عليها اسم "قصر من ورق".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصور تظهر أربعة مراكز للاستخبارات الإيرانية تقع على تلال مرتفعة جنوبي سوريا في محافظتي درعا والسويداء، وهي تل القليب وتل غربة وتل النبي يوشع وتل مقداد.

وتضمنت الصور أيضا مجمعا عسكريا في منطقة الكسوة (جنوب غرب دمشق) ومجمعا لوجستيا يبعد نحو عشرة كيلومترات عن دمشق.

وكذلك نشر الجيش الإسرائيلي مساء الخميس مقطعا مصورا يظهر تدمير بطارية سورية مضادة للطائرات من نوع "أس أي 22"، كانت تطلق النار على طائرات إسرائيلية، حسب قوله.

وقصف الجيش الإسرائيلي عشرات الأهداف العسكرية التي قال إنها تابعة لإيران في سوريا، وقال إن ذلك جاء "ردا على إطلاق القوات الإيرانية نحو عشرين صاروخا على مواقعه في هضبة الجولان" السورية المحتلة. 

أربعة مراكز للاستخبارات الإيرانية في محافظتي درعا والسويداء وفقا للجيش الإسرائيلي (مواقع التواصل الاجتماعي)

وهذه أكبر عملية لسلاح الجو الإسرائيلي في سوريا منذ عام 1973، إذ شاركت فيها 28 طائرة من طراز "أف 15" و"أف 16"، وفقا لما رصدته وزارة الدفاع الروسية. من جانبها، اتهمت طهران إسرائيل باختلاق "ذرائع" لتقصف سوريا.

أما وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان -الذي تفقد الجولان أمس الجمعة- فقد حض الرئيس السوري بشار الأسدعلى "طرد الإيرانيين".

وقال ليبرمان عن المواجهة "لا أعتقد بأن الأمر انتهى تماما، إننا نراقب الوضع عن كثب"، مضيفا "سنتابع الأوضاع بدقة ونعمل بكل مسؤولية وتصميم".

المصدر : وكالات

 
 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل