X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

سكرتيرو مركبّات المتابعة يدعون الى أوسع مشاركة في مظاهرة القدس اليوم

من : قسماوي نت
نشر : 14/05/2018 - 13:10

دعت لجنة المتابعة العليا إلى أوسع مشاركة في المظاهرة المناهضة لنقل السفارة الأميركية الى القدس، والتي ستجري اليوم الاثنين 14 أيار الجاري.

وجاء في بيان صادر عن لجنة المتابعة ما يلي:"دعا طاقم سكرتيري مركّبات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعه المنعقد السبت، إلى أوسع مشاركة في المظاهرة التي ستجري يوم الاثنين المقبل، 14 أيار الجاري، مظاهرة مناهضة لنقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة، وبالتنسيق والشراكة مع القوى الوطنية والمرجعيات الدينية في القدس المحتلة. كما أكد الطاقم على التعاون والشراكة مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية ، وأثنى على تصريح رئيس اللجنة مازن غنايم، بهذا الشأن.
وستجري المظاهرة في حي أرنونا، مقابل مقر السفارة، حيث القنصلية الأميركية حاليا، الساعة الرابعة بعد الظهر. وستجري المظاهرة تحت شعار، القدس عربية فلسطينية إسلامية مسيحية، ولا لنقل السفارة الأميركية".

وأضاف البيان:"ودعا طاقم سكرتيري المركّبات، الى أن يكون الملتقى عند "مجمع محطة القطارات" في القدس، عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، لينطلق المشاركون نحو مقر السفارة. وأكد الطاقم على ضرورة المشاركة الواسعة في هذه المظاهرة، لتكون الصوت الرافض للسياسة الأميركية العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني، في نقطة التماس المباشرة مع القرار العدواني الاميركي".

وجاء في البيان أيضًا:"وكانت القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية في مدينة القدس قد أصدرت بيانا قالت فيه، إن "قضيتنا وقدسنا اليوم، أمام مرحلة مصيرية وخطرة جدا حيث ستقدم الادارة الاميركية المتطرفة على نقل سفارتها من تل ابيب الى مدينة القدس، بعد إقدام رئيسها المتطرف ترامب على الاعتراف بقدسنا المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال".

وتابع البيان، أن "هذه الخطوات المتسارعة والتي تنقل الادارة الاميركية من الانحياز السافر لجانب دولة الاحتلال الى مرحلة الشراكة في العدوان المباشر على شعبنا الفلسطيني. فتحت شهية الاحتلال على القيام بسن قوانين وتشريعات متطرفة واتخاذ قرارات عنصرية من شأنها التهويد الكامل للمدينة وجعلها عاصمة ابدية لدولة الاحتلال".

وقال البيان، إنه "من هذا المنطلق وفي ظل الخطوات والإعمال المتسارعة والتي تتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة شعبنا، فأنه يقع علينا في مدينة القدس، ان نكون جزء اساسي من الحراك الشعبي الشامل الذي سيكون ممتدا على طول وعرض فلسطين التاريخية، وهذا يعني ان نعمل على اكبر حشد شعبي وجماهيري في المظاهرة مع اخوتنا وأهلنا من فلسطيني 48".

التعاون والشراكة مع القطرية
واثنى طاقم سكرتيري مركّبات المتابعة على التعاون والشراكة والتنسيق مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، التي تشكل مركّبا هاما واساسيا في لجنة المتابعة. وأثنى المجتمعون على تصريح رئيس اللجنة القطرية، رئيس بلدية سخنين الأخ مازن غنايم، في كلمته أمام مؤتمر القدرات البشرية الثاني الذي عقد يوم الخميس في الطيبة، بهذا الشأن.
وقال غنايم في كلمته تلك، إن هذا المؤتمر هو من أهم المؤتمرات التي تعكس روح الشراكة بين اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا. وأوكد من هنا على هذه الشراكة، وأنه من الصعب جدا على أي أحد أن يمس بها، فهي شراكة كانت وما زالت وستبقى. والرسالة التي نشرت في بعض وسائل الاعلام، والمنسوبة الى اللجنة القطرية لن تنجح في تعكير اسس العمل الوحدوي في لجنة المتابعة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل