X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/08/2018 |    (توقيت القدس)

شباب من رهط: يجب طرد رجال الشرطة الذين استخدموا العنف الوحشي ضد الشابين

من : قسماوي نت
نشر : 26/05/2018 - 17:46

تشهد مدينة رهط حالة من الغضب بعد انتشار فيديو يوثّق رجال شرطة يقومون بالإعتداء على شابين والتسبب لهما بإصابات، مساء الجمعة. حيث دعت اللجنة الشعبية للمشاركة في الوقفة الإحتجاجية التي ستقام اليوم في حوالي الساعة الخامسة عصرا.
صابر العبرة قريب الشاب الذي نشرت صورته وهو مصاب ومكبل اليدين وملقى على الشارع، والى جانبه يقف شرطي، قال:"تصرف رجال الشرطة خطير جدا وتخطى كل الخطوط الحمراء. لقد اعتدوا على شابين بصورة مبرحة ودون اي رحمة وبدون اي مبررات، لذلك لا بد من ان يتم طرد رجال شرطة من هذا النوع، كونهم يشكلون خطرا على السكان".
ثم قال:" الشاب الذي تعرض للضرب في وجهه ما زال معتقلا، وهو مصدوم مما حصل، كذلك قريبي بقي معتقلا وننتظر موعد المحكمة مساء اليوم".


علي الدبسان رئيس اللجنة الشعبية

علي الدبسان رئيس اللجنة الشعبية في رهط قال:"بداية، اليوم سنتظاهر امام مقر الشرطة في رهط لنعرب عن رفضنا الكامل لتصرفات رجال الشرطة العنيفة والهمجية والبربرية، ولنؤكد بأننا لن نقف مكتوفي الأيديد امام هذه الأفعال". وأضاف:" ما حصل يوم امس، أنّ  رجال شرطة قاموا بتوقيف سيارة للفحص، وخلال ذلك حصل نقاش بين الطرفين، واذ بسكان من البلدة تجمهروا هناك لمنع تطور الأمور، لكن رجال الشرطة فضّلوا استخدام العنف، حيث ان الشابين اللذين تمّ اعتقالهما هما من عائلات محترمة جدا".
وواصل حديثه قائلا:"يجب ان يتم التحقيقات مع رجال الشرطة والخروج بنتائج معقولة، لا أن يتم الإستهتار بما حصل"، كما قال.

تعقيب الشرطة
يشار إلى أنّ الشرطة عمّمت بيانًا، ظهر اليوم السبت، حول القضية، وأشارت فيه إلى أنّه "تمّ تحرير شرطيين مصابين من المستشفى، بعد تمّ الاعتداء عليهما خلال أحداث رهط والتي عقبت تحرير مخالفة لشاب من المدينة بسبب قيادته سايرة ورخصته غير سارية المفعول". وقالت الشرطة في بيانها إنّ "الشرطيين المصابين يعانيان من كدمات وسيحتاجان لعدّة أيام راحة حتى يشفيا بالكامل"، كما أوردت الشرطة.

 وسبق ان ذكرت الشرطة في بيان لها أمس الجمعة أنّه:"خلال نشاط في شارع السلام، برهط تم توقيف سيارة للفحص وتبين ان السائق يقود بدون رخصة سارية المفعول، وبعدها قام السائق بالقيادة بشكل مشاغب، وبعد ايقاف السيارة مرة اخرى خرج منها 3 شبان ومعهم حجارة وعصي، وقاموا باستدعاء المواطنين للانضمام اليهم، وتم الاعتداء على افراد الشرطة من قبل العشرات، وتم اعتقال احد ركاب السيارة ومواطن اخر بشبهة الاعتداء على الشرطة، واصيب ايضا خلال المواجهات شرطيان وتم نقلهما لتلقي العلاج"، كما ورد في بيان الشرطة.


صورة من مكان
الحدث

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل