X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تحتجز سفينة الحرية وتقودها لميناء أشدود وقذائف وصافرات انذار لا تتوقف: 6 إصابات بينهم 3 جنود وسكّان غلاف غزة في الملاجئ

من : قسماوي نت
نشر : 29/05/2018 - 18:02

إسرائيل تحتجز سفينة الحرية وتقودها لميناء أشدود وقذائف وصافرات انذار لا تتوقف: 6 إصابات بينهم 3 جنود وسكّان غلاف غزة في الملاجئ

 

سيطرت قوارب حربية إسرائيلية على سفينة الحرية وكسر الحصار التي أبحرت من قطاع غزة، واقتادتها إلى ميناء أسدود. وتُقلّ السفينة عددا من الطلبة والمرضى والعالقين المحرومين من السفر جراء تشديد الحصار وإغلاق المعابر.

وهذه الرحلة التي يقودها نشطاء فلسطينيون هي الأولى لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاما، وترافق سفينة الحرية مراكب تُـقل صحفيين وطواقم طبية.

وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن قوارب حربية إسرائيلية طوقت سفينة الحرية وكسر الحصار التي أبحرت من قطاع غزة، وأطلقت النار في محيطها، وضايقتها وهددت بإجراءات أكثر عنفا ضدها، ثم اقتادتها -وهو المرجح- إلى ميناء أسدود.

من جهته، قال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار أدهم أبو سلمية -في مؤتمر صحفي بغزة- إن الاتصال انقطع مع سفينة الحرية بعد محاصرتها من أربعة زوارق حربية إسرائيلية على بعد نحو 14 ميلا بحريا.

وحمّل أبو سلمية الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أرواح المشاركين على متن السفينة، كما دعا المؤسسات الدولية لتوفير الحماية اللازمة لهم.

كما أعلن أن السفينة تجاوزت 14 ميلا بحريا قبل أن تسيطر عليها البحرية الإسرائيلية، وقال -في المؤتمر الصحفي- إن سلطات الاحتلال اعتقلت 17 ممن كانوا على متن السفينة.

وتقول الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار -وهي الجهة المسيّرة للقارب- إن الفعالية تهدف إلى إكمال مسيرة سفينة مرمرة التركية التي هاجمتها قوات إسرائيلية في 31 مايو/أيار 2010لدى اقترابها من شواطئ قطاع غزة، وأطلقت النار على المتضامنين الموجودين على متنها مما أسفر عن استشهاد عشرة ناشطين أتراك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 

شهدت مناطق إسرائيلية عدّة في غلاف قطاع غزّة، بعد عصر اليوم الثلاثاء، 40 دقيقة متواصلة من اطلاق صافرات الانذار وسقوط القذائف، ما أسفر عن إصابة 6 مواطنين إسرائيلين بجراح بين طفيفة ومتوسطة.
وكانت قد تجددت صافرات الانذار، عصر اليوم، في المجلس الاقليمي اشكول وشاعار هنيغيف وبلدات أخرى في غلاف قطاع غزّة، إضافة إلى سقوط قذائف في المنطقة، بحسب ما أورده الإعلام العبري. 
وبحسب ما جاء في وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنّ 6 مواطنين أصيبوا جرّاء القذائف من غزّة، أحدهم هو مواطن شاب أصيب بجراح متوسطة إثر تطاير شظايا في منطقة أشكول، حيث تمّ نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.
ووفقًا للأنباء الواردة فقد تمّ اعتراض قذائف من قبل القبة الحديدة ويقدر عددها بـ25 قذيفة. هذا وطالب المسؤولون المواطنين الدخول إلى الملاجئ تحسبًّا من أي طارئ.


القبة الحديدية تتصدى لقذيفة

قصف إسرائيلي على القطاع
من جهتها، أفادت مصادر فلسطينية أنّه "تواصل الطائرات الحربية الاسرائيلية غاراتها على مواقع المقاومة الفلسطينية بمدينة غزة ووسط القطاع. واستهدفت الغارات 7 مواقع حتى الساعة الثانية توزعت ما بين مدينة غزة والمنطقة الوسطي من القطاع تركزت في معظمها على مواقع تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي".
وأكدت مصادر فلسطينية ان: "الطائرات اطلقت 15 صاروخا صوب موقع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي جنوب دير البلح دون وقوع اصابات. وأدى القصف الاسرائيلي الى وقوع اضرار مادية في الموقع الذي كان خاليا من المقاتلين".

6 اصابات بينها 3 جنود 
وافيد ان القذائف الصاروخية التي اطلقت صوب الأراضي الاسرائيلية تسببت بإصابة 6 اشخاص بينهم 3 جنودـ احدهم بجراح متوسطة وآخرين بجراح طفيفة.

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل