X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تستبق "جمعة مليونية القدس" بحرق خيام العودة

من : قسماوي نت
نشر : 08/06/2018 - 13:25

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في فعاليات "مليونية القدس" في الجمعة الـ11 لمسيرات العودة، في حين ألقت طائرة إسرائيلية مسيرة قنابل حارقة على مخيم العودة شرق مدينة رفح (جنوبي القطاع).

وأدت هذه القنابل التي ألقيت فجر اليوم الجمعة إلى احتراق عدد من الخيام واشتعال إطارات مطاطية كانت مجهزة لاستخدامها في احتجاجات اليوم في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وقد دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في "مليونية القدس" قرب السياج الفاصل مع إسرائيل

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية، وشددت على أن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين وللشعب الفلسطيني.

وقد استشهد حوالي 123 فلسطينيا وأصيب الآلاف بجروح برصاص قوات الاحتلال قرب السياج الفاصل منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي، وبلغت الاحتجاجات ذروتها في 14 مايو/أيار الماضي حين نقلت الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

من ناحية أخرى، توافد آلاف الفلسطينيين منذ فجر اليوم على مدينة القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى وسط إجراءات مشددة من قبل سلطات الاحتلال.

المصدر : الجزيرة + وكالات

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل