X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

قصف أميركي يستهدف النظام السوري ومليشياته بالبوكمال

من : قسماوي نت
نشر : 18/06/2018 - 09:26

نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري تابع للنظام السوري قوله إن قصفا أميركيا استهدف موقعا عسكريا للنظام جنوب شرق البوكمال (شرقي سوريا)، وأوقع عددا من القتلى والجرحى.

ونسبت وسائل إعلام النظام السوري إلى المصدر العسكري قوله في ساعة متأخرة أمس الأحد إن طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت "أحد مواقعنا العسكرية" في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال. وتقع البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت شبكة "شام" الإخبارية عن شبكة "فرات بوست" قولها إن طائرات لم تُعرف هويتها استهدفت مواقع عناصرحزب الله اللبناني في ريف البوكمال.

في المقابل نقلت وكالة رويترز للأنباء عن قيادي في التحالف الداعم لنظام بشار الأسد قوله إن "طائرات مسيرة مجهولة يرجح أنها أميركية قصفت نقاطا للفصائل العراقية بين البوكمال والتنف، بالإضافة إلى مواقع عسكرية سورية".

وكانت قوات النظام والمليشيات الحليفة له من لبنان والعراق قد طردت تنظيم الدولة الإسلامية من البوكمال والمناطق المحيطة بها العام الماضي، لكن عناصر التنظيم لا يزالون يشنون هجمات مباغتة على تلك القوات.

وتوجد قوات أميركية في التنف جنوب غرب البوكمال في الصحراء السورية، قرب الحدود مع العراق والأردن.

معارك بريف الحسكة
في تلك الأثناء، قالت ما تعرف 
بقوات سوريا الديمقراطية إنها سيطرت على بلدة الدشيشة في ريف الحسكة الجنوبي (شمال شرقي سوريا) بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة.

وأضافت أنها دخلت بلدة الناصرة شرق بلدة الدشيشة، وباتت على مسافة ثلاثة كيلومترات من الحدود السورية العراقية.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية -التي يشكل عمودها الفقري وحدات حماية الشعب الكردية- تخوض معارك ضد تنظيم الدولة بدعم من التحالف الدولي، للسيطرة على مدن وأرياف محافظتي دير الزور والحسكة الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل