X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/11/2018 |    (توقيت القدس)

10 أسباب صحية تدفعك لتناول السمك أكثر!

من : قسماوي نت -(تصوير: thinstock)
نشر : 18/06/2018 - 09:46

كما هو معروف بأن السمك يحتوي على كنز من البروتينات منخفضة الدهون، والفيتامينات والحمض الدهني الأوميجا، لذلك احرصي على إعداد وجبة أسبوعياً على الأقل على سفرتك لصحتك وصحة عائلتك. اليك المشاكل التي تتجنبيها عند تناولك الأسماك:

الاكتئاب

ينتج الاكتئاب من نقص الحمض الدهني الأوميجا 3 في الدماغ والموجود في الأسماك بكثرة،. لذا فإن تناول السمك بصورة منتظمة يساعدك بصورة كبيرة في علاج الاكتئاب.

أمراض القلب والأوعية الدموية

يساعد نوع البروتين الموجود في الأسماك على رفع مستوى الكولسترول الصحي (LDL) في الدم. فيؤدي إلى تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وجلطات الدم، والتهاب أنسجة القلب.

 تقوية النظر

لتحسين نظر الطفل الرضيع، ينصح الأطباء الأم المرضعة بتناولها للسمك، فالأم المرضعة والتي تتناول السمك بكثرة أثناء فترة الرضاعة، يحتوي حليبها على نسبة عالية من الحمض الدهني الأوميجا-3 والذي يعمل على تعزيز البصر.

 الربو والحساسية

خلصت الداراسات الحديثة بأن الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة، تساعد بنسبة كبيرة في تخفيف أعراض الربو وحساسية الصدر وخاصة عند الأطفال.

التهاب المفاصل

يعمل تناول الأسماك بشكل أسبوعي، بالحد من الالتهاب والأعراض المؤلمة المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من أمراض المناعة الذاتية.

اضطرابات الدماغ

الأسماك الدهنية والغنية بأحماض الأوميغا 3، لها دور فعال وكبير في تحسين صحة أنسجة الدماغ، ويعمل بدوره بمنع أمراض واضطرابات الدماغ، مثل مرض الألزهايمر والصرع والتشنجات، وأشكال معينة من مرض التوحد.

 الولادة المبكرة

اشارت بعض الدراسات في أن الحوامل اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا يعتمد على تناول الأسماك، يقل لديهنّ خطر الولادة المبكرة مقارنة بغيرهنّ ممن لا يتبعون ذات النظام الغذائي.

مرض السكر

ينصح لمرضى السكري بتناول الأسماك وذلك لأنه يعمل على إحداث توازن في مستوى السكر في الدم والارتفاع المفاجئ للأنسولين.

الخرف

أشارت بعض الداراسات بأن كبار السن ومن يتبعون نظام تناول الأسماك لمرة واحدة أسبوعيًا، ينخفض لديهم خطر الإصابة بالخرف.

 السرطان

يعمل الحمض الدهني الأوميجا 3 المتواجد في لحم الأسماك في عملية خفض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 50%، وخاصة سرطان القولون وسرطان الثدي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل