X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      21/09/2018 |    (توقيت القدس)

نصائح لتجنب المشاكل بين الزوجين

من : قسماوي نت -(تصوير: thinstock)
نشر : 26/06/2018 - 09:19

ان السبب الأول والرئيسي للمشاكل بين الزوجين هو قلة التواصل والاهتمام فيما بينهما، فتجد أن الرجل يرجع متأخرًا للمنزل والمرأة تعاني من الاهمال وقلة السؤال من الرجل، لذلك هناك العديد من الأمور التي يمكن أن يفعلها الشريك إذا كان الطرف الآخر يشعر بالإهمال من قبله، وبما أن ال حياة قصيرة فمن المهم التفاعل بين الشريكين والوقوف بجانب بعضهما البعض، لكنّ الإهمالَ يعتبر السم القاتل لأي علاقة زوجية.

واليك أهم هذا النصائح للاهتمام ببعضكما وتجنب اثارة المشاكل:

- يمكن للّمسات الصغيرة اليومية أن تضيف رونقاً جميلاً و ممتعًا على علاقة الزوجين.

- رتّب أمورك على شكل جدول بسيط مثلاً؛ اليوم، اجلبْ بعضًا من الزهور الرائعة، وفي اليوم التالي، دعوةٌ عفوية لتناول العشاء، بعدها نزهة بسيطة كالمشي بالحديقة، كل هذه الأمور البسيطة تحرك روح الشراكة بين الزوجين.

- ومن ناحية أخرى بعد فترة طويلة من الزواج يحتاج كل من الزوجين إلى فترة راحة أو الجلوس مع النفس قليلاً، حيث يجب أخذ الاحتياطات في هذه الفترة، حيث يعم فيها التوتر والقلق، و تكثر الغيرة و الخوف، و تبدأ الثقة بالانعدام والتراجع، فيجب على الطرف الآخر أن يتفهمه و يصبر عليه و أن يقف معه في كل خطوة حتى يتجاوز هذه المرحلة، بل من الممكن أن تكون هذه الفترة تجربة إيجابية لخلق فرص جيدة لتحقيق مدخلات جديدة بالعلاقة .

- بعد حدوث أي مشكلة أو خلال المشكلة من المفروض أن يكون لدى الزوجين رغبة في المصالحة وعدم الاستمرار في المشكلة، ومحاولة فهم المشكلة، فإنّ ذلك أكثر أهمية من الجدل فيها.

- يصلُ بعض الأزواج إلى مرحلة الملاذ الآمن من الزواج، في هذه المرحلة يصبح عديم الاهتمام بشريكه وبنفسه أيضًا، في هذه المرحلة يجب أن ينظر لنفسه من خلال عيون شريكه، بالتالي سيشعر بما هو مقصر فيه.

- أهم الأمور في الزواج لدى الشريكين الاهتمام و الشعور بالأمان، فإن وُجد الاهتمام فإنّ باقي الأمور من مشاكل صغيرة وغيرها يمكن أن تُحَلّ في الوقت ذاته، لما يوفره الاهتمام من الحب والودّ والتحاور وعدم التسرع في اتخاذ القرارات لتجنب المشاكل، والشعور بالأمان من كلا الطرفين يسهّل عليهم الحياة و التعاون و التفاهم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل