X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      21/09/2018 |    (توقيت القدس)

شاهد: خَلع حجاب سيدة.. جيش الاحتلال يهدم 40 مسكنا وحظيرة ويهاجم سكان (الخان الأحمر) بشكل همجي

من : قسماوي نت
نشر : 04/07/2018 - 15:11

 

هدمت جرافات عسكرية إسرائيلية، صباح الأربعاء، 40 مسكنا وحظيرة لتربية الأغنام شرقي مدينة القدس المحتلة بزعم "البناء بدون ترخيص". 

وقال داوود الجهالين، الناطق باسم تجمع "أبو النوار" البدوي شرق مدينة القدس، للأناضول، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت التجمع برفقة جرافات، وشرعت بعملية هدم للمساكن. 

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، على طرد سكان منطقة (الخان الأحمر) في مدينة القدس المحتلة، بشكل همجي.
 
وأظهر مقطع (فيديو) تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إقدام جيش الاحتلال على طرد السكان بهمجية، كما أقدموا على خلع حجاب سيدة، وهدم البيوت.

 
 
وأضاف أن عملية الهدم طالت 20 مسكنا، و20 حظيرة لتربية الأغنام. وبين أن عملية الهدم تمت في غضون ساعة، ولم يتمكن السكان من إخراج أمتعتهم.ولفت "الجهالين" إلى أن السكان يصرون على البقاء في التجمع، واعادة بناء مساكنهم من جديد.
ويسكن في تجمع "أبو النوار" نحو 700 فلسطيني في بيوت من الصفيح، ويكسبون قوت يومهم من تربية الأغنام. ومنذ عام 1948، يسكن فلسطينيون في بادية القدس، بعد أن هجرتهم السلطات الإسرائيلية "قسراً"، من صحراء النقب، جنوب إسرائيل. ويحيط بتجمع "أبو النوار" ثلاث مستوطنات إسرائيلية هي "معالية أدوميم"، و"كيدار"، و"كيدار الجديدة". 
 
وتسعى الحكومة الإسرائيلية إلى ترحيل تجمع "أبو النوار"، وتجمعات بدوية أخرى شرق القدس، من أجل إقامة مشروع استيطاني يطلق عليه إسرائيليا (E1). 
 
وحسب مراقبين فلسطينيين، يهدف المشروع إلى الاستيلاء على 12 ألف دونم (دونم يعادل ألف متر مربع)، تمتد من أراضي القدس الشرقية حتى البحر الميت، بهدف تفريغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني، كجزء من مشروع لفصل جنوب الضفة عن وسطها. 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل