X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/11/2018 |    (توقيت القدس)

بيــــــــان هــــــــــام اللجــــــــــنة الشعبيـــــــــــــــــة/كفــــــــــــــــــر قاســـــــــــــم

من : قسماوي نت
نشر : 12/07/2018 - 15:09

بيــــــــان هــــــــــام

اللجــــــــــنة الشعبيـــــــــــــــــة/كفــــــــــــــــــر قاســـــــــــــم

أهلنا الكرام، سلام عليكم ورحمة من الله وبركات، وبعد..

في شهر شباط 2017، أي منذ سنة ونصف تقريبا، تقدم المؤرخ (آدم راز) بطلب من اجل الاطلاع على محاضر جلسات محكمة جنود حرس الحدود المجرمين منفذي مجزرة كفر قاسم، والمعروفة بمحكمة "مجزرة كفر قاسم"، أضافة إلى الاطلاع على الاحراز والوثائق والبينات المادية وغيرها المختلفة ذات العلاقة.

قرابة ال – 600 صفحة من نحو الفي صفحة هي عدد صفحات محاضر جلسة محكمة "مجزرة كفر قاسم" ما زالت سرية للغاية، ولا يمكن الحصول عليها او الاطلاع على فحواها ومضمونها الا بقرار من اللواء (دورون فايلس) رئيس محكمة الاستئناف العسكرية..   

منذ أشهر طويلة يتم التداول في المحكمة العسكرية في تل أبيب (هكريا) بخصوص طلب المؤرخ (راز) الكشف عن المحاضر ومتعلقات المحكمة.. قُدِّمَتْ للمحكمة عدد من الوثائق شملت آراء وزارة الخارجية والرقابة ووزارة الدفاع وهيئات أخرى، والتي أوصت جميعها بعدم الكشف عن المحاضر.

من الواضح لكل العالمين بخفايا الأمور ان الأمر الذي تحاول هذه الجهات إخفاءه هو (خطة الخلد/ תכנית "חפרפרת") وعلاقتها بمجزرة كفر قاسم وخطط إسرائيل بخصوص الأقلية العربية الفلسطينية التي بقيت على أرض وطنها داخل إسرائيل بعد العام 1948/1949.

بناء على ذلك تم تحديد جلسة في محكمة الاستئناف العسكرية في تل أبيب وذلك بتاريخ الاحد 15.7.2018، الساعة التاسعة صباحا، وهي الجلسة الأخيرة قبل جلسة النطق بالحكم.. تأتي الجلسة بناء على موقف النيابة العسكرية الرافض للكشف عن محاضر الجلسات بحجة ما يسمى "عدم وجود مصلحة عامة" في الكشف عن المحاضر.

اللواء (فايلس) يولي القضية أهمية كبيرة، وقد اعطى موافقته على ان يتحدث النائب عيساوي فريج واحد من احفاد الشهداء، وابن لعائلة ثكلى، ومواطن في كفر قاسم الجريحة.   

لذلك نؤمن بأن الحضور المحترم والمشرف، على الأقل (70) شخصا من مختلف القطاعات: رئيس البلدية والأعضاء وكبار الموظفين، ممثلين من أسر الشهداء والجرحى والناجين، أعضاء اللجنة الشعبية، مديرات ومدراء المدارس ولجان الطلاب، وجهاء من المدينة، ممثلين عن لجنة المتابعة، نواب القائمة المشتركة، شخصيات اكاديمية عربية ويهودية، حضور هؤلاء في قاعة المحكمة، سيكون له أثره الكبير بلا شك..  

حضور هذا الطيف الواسع من أهلنا في مدينة كفر قاسم وغيرها، سيثبت للقاضي أن هنالك "مصلحة جماهيرية وعامة" كبرى للكشف عن محاضر الجلسات السرية بعد مرور 62 عاما على المجزرة البشعة التي راح ضحيتها 49 مواطنا مسالما من الرجال والنساء والشيوخ والشباب والأطفال، ومعرفة الحقائق الكاملة حولها..

بناء عليه، ندعوا كل من ذكرنا أعلاه، وكل من يحب من أهلنا، المشاركة معنا في حضور جلسة المحكمة، حيث ستنطلق حافلة من عند ميدان البلدية الساعة السابعة صباحا من يوم الاحد 15.7، بسبب الازدحامات المرورية الخانقة صباحا، لِتُقِلَّ كل من يرغب بالمشاركة في حضور جلسة المحكمة..

تفاصيل المحكمة:

المكان: בית-הדין הצבאי בת"א (הקרייה)

الزمان: ראשון, 15.7.2018, שעה 9:00 בבוקר.

القاضي: האלוף דורון פיילס.

موعد انطلاق الحافلة من ميدان البلدية: الساعة 7:00 صباحا

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

اللجنة الشعبية/كفر قاسم                                           

​                                ​

         بلدية كفر قاسم

 

 

تاريخ: الأربعاء 11.7.2018

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل