X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/07/2018 |    (توقيت القدس)

تخرج ل19 شرطيًا يهوديًا في تعليم للغة العربية وثقافة المجتمع العربي وحضارته الغنية

من : قسماوي نت
نشر : 12/07/2018 - 17:21

 

إستمرارًا لنهج التغيير الذي تعتمدهه شرطة إسرائيل تجاه المجتمع العربي من أجل تعزيز الثقة مع المواطنين من خلال تحسين الخدمات الشرطية باعتمادها خطوات تحفيزية، توجت اليوم بحفل تخرج ل19 شرطيًا يهوديًا في تعليم للغة العربية وثقافة المجتمع العربي وحضارته الغنية،  بحيث اعربوا عن سعادتهم وامتنانهم من هذه الدورة التي اضفت الكثير على مسيرتهم المهنية نظرًا لاهمية اللغة العربية في جسم الشرطة للتواصل الفعال مع المواطن العربي.

المقدم عنات يكير بلوم - مسؤولة   قسم تعليم اللغة العربية في كلية الشرطة - نعوريم قالت أثناء مراسم الحفل:""تهدف الشرطة إلى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين العرب وتأسيس الكفاءة المتعددة الثقافات لأفراد الشرطة.
المفهوم هو أن المحققين الذين يعملون في الوحدات التي تقدم الخدمات للمواطنين العرب، سيتمكنون من فهم من يقف أمامهم، إذا كانوا يتحدثون لغته ويفهمون أسلوبه في الحياة".

خريج الدورة، الشرطي جيري تميم من محطة شرطة شليم من لواء أورشليم القدس قال:"بهذه الفترة تعلمنا بشكل مكثف من الصباح حتى المساء، دروس جماعية وخصوصية ومكالمات هاتفية ودردشات مفتوحة وتمارين بلا نهاية بكثير من الإجتهاد الشخصي.  
تعمقنا بتعليم اللغة من خلال العادات والتقاليد وانكشف امامنا عالم مثير لم نعلم عنه مسبقا"

قائد قسم التدريب والإرشاد اللواء أڤشلوم پيليد قال: "على صعيد المؤسسة، إضافة إلى اعتبار اللغة سلاحًا في محاربة الجريمة، إقامة دورة لتعليم اللغة العربية تعد خطوة إضافية تقدم عليها الشرطة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين العرب.
خلال عام 2018 - 2019 ينوي قسم التدريب والارشاد والكلية الوطنية للشرطة في تأهيل أصحاب اختصاص إضافيين على اتصال يومي بالمجتمع العربي".
 شرطة إسرائيل ستستمر في توطيد دورها في المجتمع العربي من أجل تمتين الثقة مع المواطنين لتستكمل نهج التغيير والتواصل مع كافة فئات المجتمع العربي لترسيخ الأمان الاجتماعي. 

تقرير وتصوير - شرطة اسرائيل - موقع الشرطة 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل