X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

كيف تبنين علاقة مع ابنك المراهق؟

من : قسماوي نت -(تصوير: Thinkstock)
نشر : 21/07/2018 - 15:14

تنشأ علاقة الأم بأبنائها لحظة معرفتها بأنها حامل، تبدأ الأم بالأمومة قبل أن ترى طفلها بين يديها، وتكبر معها هذه العلاقة والمحبة لأطفالها.. يكبر الأطفال ليصبحوا فيما بعد مراهقين يصعب الحديث معهم، ويكثر تذمرهم على أي شيء وبشكل خاص تجاه أمهاتهم، فقد يعتبر بعض المراهقين بأن علاقته بأمه قد تقيده، لذلك على الأم معرفة الطريقة التي تبني بها علاقة متينة وجديرة بالثقة لتكسب ابنها المراهق..

للحفاظ على الروابط بين الأم وابنها في مرحلة المراهقة يمكن اتّباع الخطوات الآتية:

- التخطيط لقضاء الوقت معاً: من الصعب أن تبقى الأم في المكان والوقت نفسه الذي يتواجد فيه ابنها المراهق طوال الوقت؛ حيث إن المراهقين لديهم عدد لا يحصى من الطرق من أجل التهرُّب من قضاء وقت مع أمهاتهم، ولكن من الممكن استغلال النشاطات اليومية لتقوية العلاقة معهم، من هذه الأنشطة: التحدث والدردشة معهم في أي وقت ومكان سواء أثناء قيام الأم بالأعمال المنزلية، أو حتى أثناء قيادة السيارة ، من الجيّد أيضاً أن تشارك الأم مشاعرها مع ابنها المراهق.

- جعل المراهق يشعر بالراحة للحديث: إن المراهقين لديهم استعداد دائم للإساءة أو تجاهل أحاديث الأم بكل بساطة، لذلك على الأم اختيار الوقت المناسب لبدء الحديث مع ابنها المراهق وجعل الحديث مريحاً بالنسبة إليه.

 من الأساليب الأخرى التي يمكن أن تتّبعها الأم لتحسّن من علاقتها مع ابنها هي:

- الابتعاد عن الأسئلة التي لا نِهاية لها، مثل أسئلة التحقيق.

- عدم السخرية منه أو مضايقته.

- الاستماع إلى المراهق أكثر من التحدّث إليه.

- عدم استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للتجسس ومضايقة المراهق.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل