X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

البرلمان ساحة واجبة وحلبة مواجهة ... بقلم الاستاذ عادل عامر الامين العام للحزب الشيوعي الاسرائيلي

من : قسماوي نت
نشر : 29/07/2018 - 16:06

البرلمان ساحة واجبة وحلبة مواجهة ... بقلم الاستاذ عادل عامر الامين العام للحزب الشيوعي الاسرائيلي 

اكثر ما يزعج اليمين وكافة العنصريين هو ان يترجم الوزن السياسي للجماهير العربية الى وزن برلماني فعلي يكون له تأثير على الساحة السياسية والحزبية في اسرائيل.
وفي سبيل ذلك يسعى هذا اليمين الى تحييد الجماهير العربية وقوتها السياسية وتفريغها من اي وزن ، قد يكون له تأثير في صياغة ماهية الصراع ووجهة الحل ويفتح المجال امام احتمالات اخرى اهمها ممارسة الشعب الفلسطيني حقه الاساسي في تقرير مصيره في وطنه.
هذا التحييد الذي يسعى اليه اليمين الفاشي بهذه الهجمة هو بالضبط ما عجز عنه عندما رفع نسبة للحسم، الا انه فشل فشلا ذريعا باقامة القائمة المشتركة.
وفي الماضي كان محاولات تحييد منها فرض الحكم العسكري على الحماهير العربية وممارسة اعتى انواع القمع والاضطهاد وفي المحصلة اسقطنا وافشلنا الحكم العسكري.
اليوم معركتنا في مقاومة قانون القومية يجب ان تكون معركة كل جماهيرنا والقوى التقدمية اليهودية وفي كل الساحات وفي كل الميادين.
ساحة البرلمان والكنيست هي ساحة واجبة وهي حلبة مواجهة مباشرة مع المؤسسة الحاكمة والصهيونية ،للدفاع عن حقوق شعبنا وجماهيرنا، وليست اختيارية ويجب ان نخوضها بكل قوة، ونحن نخوضها رغم صعوبتها في السنوات الاخيرة ولم نقع في اوهام ايا كانت ، ولكنها ليست الساحة الوحيدة بل ان النضال الشعبي والجماهيري هو الاساس ولكنه يجب ان يكون مستندا الى الدعم البرلماني وان يترجم هذا النضال الى فعل سياسي وقوة سياسية قادرة على 
التأثير في مركز اتخاذ القرار.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل