X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يلتقي رؤساء مجالس درزية: لا يوجد أي شيء في قانون القومية يمس بحقوقكم

من : قسماوي نت
نشر : 29/07/2018 - 16:17

إلتقى عدد من وجهاء الطائفة الدرزية ورؤساء سلطات محلية درزية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على هامش اللقاءات والخطوات التي اطلقتها الطائفة المعروفية في البلاد احتجاجًا على المصادقة على قانون القومية.


خلال اللقاء/ تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"إلتقى اليوم رئيس الوزراء نتنياهو برفقة الوزيرين ياريف ليفين وأيوب قرا برؤساء مجالس محلية درزية في إطار المحادثات التي يجريها منذ عدة أيام مع أبناء الطائفة الدرزية.
وقال رئيس الوزراء: "هنالك محاولات غير متوقفة لإلغاء تعريف دولة إسرائيل كالدولة القومية الخاصة بالشعب اليهودي. قمنا بسن قانون القومية من أجل ضمان بقاء إسرائيل كالدولة القومية الخاصة بشعبنا فهذه هي الغاية من وجود الدولة. هذا القانون لا ينقص ولو بقليل من الحريات التي يتمتع بها كل مواطن فالهدف منه هو تحقيق التوازن القانوني المطلوب الذي حان الوقت لتحقيقه بهدف ضمان طابع دولة إسرائيل.
أنتم تصفون مشاعر حقيقية ويتوجب علينا أن نوفر حلا. سأواصل المشاورات التي أجريها وسنشكل طاقما برئاسة مدير ديواني السيد يؤاف هوروفيتس وسنقدم قريبا توصيات حول الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تعزيز العلاقات المهمة بيننا"، إلى هنا البيان.

وكان نتنياهو قد صرّح في وقت سابق من اليوم الأحد أنّ "دولة إسرائيل هي الدولة القومية الخاصة بالشعب اليهودي وهي تضمن مساواة كاملة في الحقوق لجميع مواطنيها وهذا هو مغزى الكلمات "دولة يهودية وديمقراطية"، على حدّ تعبيره.

وأوضح قائلًا:"تأثرت بمشاعر إخواننا وأخواتنا أبناء وبنات الطائفة الدرزية. أود أن أقول لهم: لا يوجد أي شيء في هذا القانون يمس بحقوقكم كمواطنين متساويي الحقوق في دولة إسرائيل. لا يوجد فيه أي شيء يمس بمكانة الطائفة الدرزية الخاصة في دولة إسرائيل. الشعب الإسرائيلي، وأنا جزء منه، يحبكم ويقدركم. نقدر الشراكة والتحالف بيننا كثيرا، كما قال.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل