X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

تفاصيل الخطة المصرية للتهدئة بين إسرائيل وحماس في غزة

من : قسماوي نت
نشر : 30/07/2018 - 19:25

 

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين، عن بعض تفاصيل الخطة المصرية للتهدئة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وقالت "هآرتس" إن مصر تبذل جهودًا كبيرة برفقة عدد من الدول العربية، لإنهاء "العنف" في القطاع، مشيرة إلى الزيارة التي أجراها مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف للقاهرة أمس، ولقاءه وزير الخارجية سامح شكري.

وذكرت "هآرتس" أن المحادثات كانت إيجابية لدرجة كبيرة، حيث تناولت "أعمال العنف" الأخيرة بين إسرائيل، والفلسطينيين بقطاع غزة، والأزمة الإنسانية والاقتصادية التي لحقت بالقطاع، فضلًا عن جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

اتفاق على مرحلتين

وأضافت أن مصر تسعى لعقد اتفاق يشمل في مرحلته الأولى فتح معبر كرم أبو سالم، مجددًا وإزالة كافة القيود التي فرضت على حركة البضائع، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين والذي تضمن وقف إطلاق البالونات الحارقة من غزة تجاه إسرائيل، بحسب ما نقلته جريدة الدستور المصرية.

وأوضحت هآرتس أن الاتفاق المصري شمل في مرحلته الثانية "مفاوضات عودة رفات الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في حرب غزة 2014، مقابل تقديم المشروعات الإنسانية في قطاع غزة والممولة من قبل المجتمع الدولي".

ولفتت إلى اللقاءات التي عقدها ملادينوف مع ممثلي حركة حماس في قطاع غزة، بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير التعليم نفتالي بينيت.

وبينت أن "ملادينوف يحاول التوصل لاتفاق ينهي الأعمال العدائية، وعودة رفات الجنود الإسرائيليين، وإقامة مشاريع إنسانية في قطاع غزة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل