X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

ارتفاع عدد ضحايا حرائق كاليفورنيا - صور

من : قسماوي نت -(تصوير: Reuters)
نشر : 05/08/2018 - 15:45

ارتفع عدد ضحايا حريق "كار فاير"، وهو أحد أكثر حرائق الغابات تدميرا في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى 7 أشخاص حتى اللحظة. حيث أشار مسؤولون إلى إنّ شخصا سابعا لقي حتفه في حريق غابات بشمال الولاية مع اتساع رقعة حرائق أخرى أكثر من 25% الليلة الماضية كما أنها مازالت تنتشر.

وصدرت أوامر بإجلاء المزيد من السكان عن منازلهم، فيما واجه عمال الإطفاء درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاتية.

وجاء في تقرير لقناة تابعة لشبكة (سي.بي.إس) تصريحات لمتحدث باسم شركة (بي جيآند إي) للكهرباء، قائلًا إنّ عاملا في الشركة لقي حتفه في حريق (كارفاير) الذي يستعر على بعد نحو 261 كيلومترا إلى الشمال من سكرامنتو.

ويستعر حريقان آخران يعرفان باسم "مندوسينو كومبليكس" في مقاطع ات مندوسينو وليك وكولوسا، التي تقع إلى الشمال من مدينة سان فرانسيسكو. واتسعت رقعة حريقي "ريفر" و"رانش" لتشمل نحو 229 ألف فدان بحلول ساعة مبكرة من صباح السبت، ويعتبر أن السلطات احتوت 34 بالمئة منهما.

وقال مدير جهاز الإطفاء في كاليفورنيا، كين بيملوت، السبت، إن حرائق الغابات في كاليفورنيا أتت على مساحة أكبر من الأراضي قبل المعتاد في "موسم الحرائق". وأضاف: "موسم الحرائق بدأ للتو. وما يبدو أننا ينبغي أن نشهده في ذروة موسم الحرائق، بحسابات التاريخ، هو في الواقع ما نراه في البداية".

وأتت حرائق الغابات في كاليفورنيا الأسبوع الماضي على نحو 290 ألف فدان من الأراضي أي أكثر من مثلي المتوسط خلال الفترة نفسها على مدى 5 سنوات، وفقا لجهاز الإطفاء في كاليفورنيا.

ويغطي حريقا "مندوسينو كومبليكس" ما يزيد عن ثلثي مساحة مدينة لوس أنجلوس، وأسفرا عن إجلاء أكثر من 20 ألف ساكن ودمرا ما يربو على 100 مبنى. واستعر حريقا "مندوسينو كومبليكس" ليصبحا أكبر من حريق "كارفاير"، الذي راح ضحيته 6 أشخاص على الأقل ودمر أكثر من 1500 مبنى.

وتمكن عمال الإطفاء من احتواء 41% من حريق "كارفاير" بحلول صباح السبت وسمحت السلطات للبعض بالعودة إلى منازلهم بعد إجلائها، بحسب تقارير صحفية أميريكية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل