X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

كيبا أريزابالاغا.. أغلى حارس مرمى في التاريخ!

من : قسماوي نت
نشر : 09/08/2018 - 22:57
ساعات قليلة تفصل نادي "تشيلسي" الإنكليزي عن التعاقد مع حارس المرمى الإنكليزي كيبا أريزابالاغا، ليكون اللاعب الشاب "أغلى" حارس مرمى في تاريخ كرة القدم. 
 
وأكدت تقارير إنكليزية اليوم، الأربعاء، أنّ "تشلسي" قرّر "كسر" عقد الحارس الإسباني من ناديه "أتلتيك بيلباو"، بقيمة قاربت الـ 80 مليون يورو، ليصبح بذلك أغلى حارس مرمى في التاريخ.
 
فمن هو الحارس الذي يعرف بين الجماهير الإسبانية باسمه المختصر "كيبا"؟
 
- لعب "كيبا" موسمَيْن فقط في الدرجة الأولى من الدوري الإسباني "لا ليغا"، خاض خلالهما 54 مواجهة، وقدم مستوى واعداً، أدّى لاستدعائه كحارس احتياطي مع المنتخب الإسباني في المونديال الأخير.
 
- اعتبرته صحيفة "ماركا" الإسبانية "الغلطة التي ستلاحق زين الدين زيدان"، بعدما فشل "ريال مدريد" بالتعاقد معه الموسم الماضي بسبب رفض زيدان، رغم أنّ الحارس كان متاحا وقتها بسعر 25 مليون يورو فقط.
 
- "كيبا" سيبلغ عامه الـ24 في تشرين الأوّل المقبل، وهو تخرج من أكاديمية "أتلتيك بيلباو" العريقة، التي تدرج في فئاتها السنية حتى وصل للفريق الأول.
 
- ترعرع "كيبا" في مدينة أونداروا الساحلية في إقليم الباسك شمالي إسبانيا، وطور منذ طفولته موهبة اصطياد الطيور وتدريبها على الغناء. وربحت "طيور كيبا" جوائز عدّة في مسابقات الغناء.
 
- انتقال "كيبا" لتشلسي سيكسر الرقم القياسي لصفقة انتقال حارس مرمى، بعد أسابيع فقط من انتقال البرازيلي أليسون بيكر لـ"ليفربول" الإنكليزي مقابل 72 مليون يورو.
 
(سكاي نيوز)
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل