X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

دمشق تعلن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية قبل 38 دقيقة

من : قسماوي نت
نشر : 11/08/2018 - 13:15

قالت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري نقلا عما أسمتها مصادر أمنية، إن الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية غرب العاصمة دمشق، قدمت من الأجواء اللبنانية.

وأشارت المواقع الإعلامية الموالية للنظام إلى أن الطائرة الإسرائيلية اخترقت الأجواء السورية من نفس الجهة التي اخترقت منها طائرة إسرائيلية أخرى الأجواء السورية في 2 من الشهر الجاري، قبل أن يتم إسقاطها.

من جهتها قالت وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء إن الدفاعات الجوية تصدت ليل الجمعة السبت لهدف معاد اخترق الأجواء فوق منطقة دير العشائر في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية.

وأضافت الوكالة أن الدفاعات الجوية السورية "تصدت خلال الأسابيع القليلة الماضية لاعتداءات نفذها العدو الإسرائيلي على مواقع عسكرية"، بينما قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش لا يعلق على تقارير أجنبية.

وقال مراسل الجزيرة إن وكالة سبوتنيك الروسية أكدت من جهتها نقلا عن مصادر ميدانية سورية أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت صاروخين على هدف معاد دخل الأجواء السورية في ريف دمشق.

وأضاف نقلا عن هذه المصادر الميدانية أنه تمت إصابة الهدف وتجري الآن عملية البحث عن الحطام لتحديد ماهية الطائرة التي اخترقت الأجواء السورية، ولم تحدد الوكالة هوية هذه الطائرة.

يذكر أن قوات النظام السوري استعادت الشهر الماضي السيطرة على كامل الحدود السورية مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، وحدود جنوب غرب سوريا مع الأردن، بعد هجوم على المعارضة المسلحة بدأ في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل