X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: الرئيس عادل بدير يكشف حقائق ملف الأزواج الشابة في مسطح 7-6 ويؤكد " الشقق ستكون فقط لمواطني كفرقاسم والترويج السياسي لن يطمس الحقيقة "

من : قسماوي نت
نشر : 15/08/2018 - 15:07

فيديو: الرئيس عادل بدير يكشف حقائق ملف الأزواج الشابة في مسطح 7-6 ويؤكد " الشقق ستكون فقط لمواطني كفرقاسم والترويج السياسي لن يطمس الحقيقة "

على هامش افتتاح مركز ونادي اللياقة البدنية " رابعة " قبل ايام فقد التقينا برئيس البلدية المحامي عادل بدير واجرينا واياه لقاء صريح وحصريا لقسماوي نت . هذا اللقاء والذي تمحور في ملف الازواج الشابه في المنطقة الشمالية الغربية من البلدة .

يوم الأربعاء الماضي تم ايداع الخارطة النهائية على منطقة ما يسمى مسطح 6-7 والتي اعدت بأغلبها للأزواج الشابة وأغلبيتها تقع على ارض بملكية دائرة أراضي إسرائيل .

 

 

هذا الملف شغل الشارع القسماوي في الاونة الأخيرة لذلك ارتاينا ان نضع النقاط على الحروف وان لا نجعل لبعض المغردين السياسيين مجال للتغريد من اجل صوت هنا او هناك . لا شك ان ادارة البلدية ومنذ ان تسلمت زمام الأمور وهي تضع نصب أعينهم ملف الخارطة الهيكلية والتي همشت على مدار السنوات ال30 الماضية . الادارة الوحيدة التي استطاعت من المصادقة وتوسيع الخارطة الهيكلية هي إدارة المحامي عادل بدير .

ان موضوع الأزواج الشابة وقسائم المنهال كانت بالنسبة لرئيس البلدية خط احمر لا يمكن ان يرتع ويلعب بها سماسرة الأراضي لهذا وقف بشدة ضد أي طريقة للتسويق والتي يكون الرابح منها فقط الغني او الغريب .

الرئيس عادل بدير ومن خلال هذا اللقاء اكد وكشف ان من سيملك هذه الشقق هم ابناء كفرقاسم وان بلدية كفرقاسم هي من ستوزع هذه الشقق من خلال شهادة استحقاق " זכאות " من وزارة الاسكان والتي وضع بها شرط اساسي ان يكون المتقدم من سكان مدينة كفرقاسم .

هذا واسهب الرئيس عادل بدير بالحديث "  ان طريقة التوزيع التي سنعتمدها في هذه الشقق هي ليست بجديدة وقد قامت وزارة الاسكان بتوزيع الشقق في مدينة العاد المجاورة . وهناك بلدية العاد وضعت معايير لاستقطاب سكان جدد حيث حددت انه فقط للمتدينيين .. واستطاعوا بالفعل من ادخال فقط المتدينين اليهود .. ليس هناك صعوبة في احتكار هذه الشقق لابناء كفرقاسم ونحن عملنا منذ اليوم الاول على ان تكون هذه الشقق لكفرقاسم . وزارة الاسكان وفقت لنا على هذا المشروع ليس من اجل جلب سكان جدد بل من اجل حل مشكلة الاسكان فهي في النهاية تريد ان تحمل مشكلة وليس من اجل تفاقمها ..

نترككم مع اللقاء الكامل وبكل ما هو جديد 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل