X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      10/12/2018 |    (توقيت القدس)

مدينة روما الساحرة .. لتجربة لا تنسى

من : قسماوي نت -(تصوير: Thinkstock)
نشر : 16/08/2018 - 14:24

تتميز مدينة روما بالسحر الخلابة والطبيعة الا ان الأجواء فيها تكون شديدة الحرارة لكنها أيضًا تبدو جميلة وللتنزه فيها متعة خاصة خصوصًا مع تناول الجيلاتي. والتنزه في الهواء الطلق في المركز التاريخي في المدينة.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة روما في الصيف

تناول الجيلاتي
يمثل تناول الجيلاتي عند زيارة روما في الصيف، تجربة مميزة تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، وضع في اعتبارك أن الجيلاتي مختلف تمامًا عن الآيس كريم، فالجيلاتي في روما أكثر دسمًا وكثافة من الآيس كريم وغالبًا ما يكون أقل في السعرات الحرارية والدهون والسكر.

يوجد في روما العديد من محلات الجيلاتي الممتازة، لاسيما تلك التي تقع في أشهر الأماكن الرومانية، بما في ذلك مطعم فاتامورجانا، وهو قريب جداً من أسوار الفاتيكان، ويشتهر بمكوناته الطازجة، وبدون تلوين أو مواد كيميائية مع المكونات العضوية الطازجة.

التنزه في الهواء الطلق
هناك مجموعة متنوعة من المنتزهات في المنطقة الوسطى من روما، والتي تتمتع بالمروج الخضراء الشاسعة، والحدائق الضخمة المزينة بالنوافير والآثار، والتي تمثل أماكن مثالية للاستمتاع والتنزه في فصل الصيف، لاسيما حدائق بورغس وفيلا تورلونيا الجميلة.

وفي ليالي الصيف، تزخر حدائق روما بالأحداث والموسيقى والفعاليات الممتعة التي ترضي مجموعة واسعة من الأذواق، وبالفعل تعد زيارة تلك الواحات الخضراء الاستثنائية مع أنشطتها المتنوعة للأطفال، فرصة رائعة للترفيه والاستمتاع في الهواء الطلق.

الشواطىء البكر
يوجد في محيط روما العديد من الشواطئ الساحرة التي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق ال سيارة أو وسائل النقل العام في غضون ساعة، وتعد منطقة سبرلونغا القريبة هي الوجهة الصيفية المثالية الأكثر مثالية، باعتبارها مدينة ساحرة قديمة مع امتداد طويل من الشواطىء الجميلة مع الرمال البيضاء والمياه النقية.

فضلا عن الاستمتاع بالشاطىء الكريستالي في سبرلونغا، سيمكنك أيضا زيارة المتحف الاثري والمعالم السياحية والتاريخية القديمة هناك، فضلا عن تناول المأكولات البحرية الرائعة بمجموعة من أجمل المطاعم ذات الإطلالة الخلابة.

المركز التاريخي في المساء
روما بالتأكيد مدينة سحرية مميزة، لكنها تزداد روعة عندما تغرب الشمس وتنبعث الأضواء الملونة والتي تنشر في الأجواء شعوراً بالرومانسية والغموض، وبالفعل هذا ما يمكنك الاستمتاع به عند السير في الشوارع الخلابة في المركز التاريخي، بين النوافير والآثار القديمة، أو تناول عشاء إيطالي على طاولة خارجية في ليلة صيف دافئة في المدينة الخالدة.

حاول تجنب المواصلات العامة عند زيارة روما في الصيف
الحافلات وقطارات المترو وقطارات الركاب ليست مكيفة الهواء وحارة جداً ومزدحمة في مدينة روما خلال فصل الصيف، ومن ثم ننصحك باستخدام التاكسي في ساعات النهار، أو الإقامة في وسط المدينة بالقرب من مناطق الجذب السياحي المختلفة، لتجنب الاعتماد المفرط على وسائل النقل العام المزدحمة والبطيئة.

الوصول المبكر للمعالم السياحية المحتلفة
يحتوي الكولوسيوم والعديد من المواقع السياحية في مدينة روما على نقاط تفتيش أمنية يجب على جميع الزوار المرور من خلالها قبل الدخول، ولعل أفضل طريقة لتجنب طوابير الانتظار الطويلة وأوقات الانتظار هي الوصول في الصباح الباكر في حوالي الساعة الثامنة، ولن يقتصر الأمر على تجنب الخطوط الأمنية فحسب، ولكنك ستتخطى الطوابير الطويلة عند الدخول كذلك.

تناول مياه النوافير
يدعوك خبراء السفر للاحتفاظ بزجاجة مياه معك خلال جولاتك بمدينة روما في الصيف، وذلك كونك ستحتاج إلى تناول الكثير من المياه لتحافظ على رطوبة جسمك، مع الأخذ في الاعتبار أن النوافير في روما توفر للزائرين والمتجولين مياه باردة ونظيفة وآمنة للشرب.

ويفضل أن تكون تلك الجولات في الصباح الباكر من الساعة السادسة إلى التاسعة، حينما تكون درجات الحرارة لطيفة ومثالية للتجول.

روما في الصيف
يؤكد الخبراء أن السكان المحليين في روما يأخذون اجازتهم الخاصة في شهر أغسطس، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الزحام في المدينة وهدوء في حركة المرور، وتلك الأمور ستساعدك بالطبع على سهولة التحرك واكتشاف المدينة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل