X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/12/2018 |    (توقيت القدس)

نجوم الفن يؤدون مناسك الحج

من : قسماوي نت
نشر : 20/08/2018 - 18:41


-الفنان كريم عبدالعزيز من أكثر نجوم جيله أداءً لمناسك الحج والعمرة، وقد نشر مؤخرًا صورة له بملابس الإحرام، كما استعاد ذكريات رحلة الحج العام الماضي برفقة الإعلامي عمرو الليثي، والدكتور أحمد عمر هاشم، وعلّق على صورته قائلًا: "يا رب أرزق كل مشتاق الحج وزيارة بيتك الحرام".


-المطربة نادية مصطفى اعتادت غناء أغنية أم كلثوم الشهيرة "القلب يعشق كل جميل" قبل أداء مناسك الحج، للتأكيد على أنّ الفن لا يتعارض مع التديّن كما يظن البعض.


-الفنان محمد هنيدي شارك جمهوره عبر صفحته الشخصية بموقع انستقرام، صورة بملابس الإحرام من الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج، وعلّق: "من أطهر مكان في الأرض.. ربّنا يتقبل".

-الفنان ماجد المصري قطع تصوير مسلسله الشهير "الطوفان" العام الماضي، من أجل التفرغ لأداء مناسك الحج، وصاحبته بالرحلة نفسها زميلته في المسلسل وفاء عامر وزوجها المنتج محمد فوزي.


-الفنان الكوميدي بيومي فؤاد ، توجّه العام الماضي إلى الأراضي المُقدسة، لأداء مناسك الحج، وعاد بذكريات لا تُنسى من الحوارات الباسمة مع الحجاج، حول تكرار ظهوره في الأعمال الفنية والبرامج والإعلانات، وحتى مراسم الحج.

-الفنانة صفية العمري استبقت تكريمها العام الماضي ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، بزيارة الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، ضمن البعثة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية المصرية.

مصطفى شعبان

 


-النجم مصطفى شعبان لا يفوّت مواسم العمرة سنويًّا، إلّا إذا أدى مناسك الحج، ويشارك جمهوره دومًا بصوره من المسجد الحرام، وعلّق على إحداها قائلًا: "الحمدلله على نعمة الحج. كل سنة وأنتو طيبين.. عيد سعيد".

-الفنانة حورية فرغلي أدت فريضة الحج ثلاث مرات طلبًا للشفاء من أوجاعها الجسدية والنفسية طوال السنوات الماضية، وظلت برفقة زميلتها الفنانة وفاء عامر في رحلة العام الماضي.

-الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز قامت بأداء فريضة الحج العام الماضي، برفقة عدد كبير من رفاق رحلة الفن، منهم: الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد حلمي، وشاركت جمهورها بالعديد من الصور من داخل البيت الحرام ومن المسجد النبوي.

-الفنانة إيمي سمير غانم قامت بأداء مناسك الحج، في رحلة عائلية ضمت زوجها الفنان حسن الرداد ووالدته وشقيقته، وشقيقتها الفنانة دنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان.
-الفنان محمد رجب خطف الأنظار العام الماضي عندما اصطحب والده المريض لأداء مناسك الحج، وظل مرافقًا له منذ الذهاب إلى مطار القاهرة ومرورًا بالوقوف على جبل عرفات ثم الطواف حول الكعبة.

-الفنانة زينة احتفلت بإثبات نسب توأميها عام 2016، بزيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، ولكنها نشرت صورها من المسجد النبوي، وعلّقت عليها قائلة:" الحرم النبوي الشريف.. اللهمّ صلِّ على سيدنا محمد".

-الفنان أحمد عز سبق زينة إلى أداء مناسك الحج عام 2015 بعد نجاح فيلمه "أولاد رزق"، وحرص على غير عادته على مشاركة جمهوره وقتها صورًا عدة له من الحرم المكّي، ومن المسجد النبوي.

-المطربة اللبنانية ديانا حداد قامت بأداء مناسك الحج العام الماضي، وبعدها اصطحبت ابنتها لأداء مناسك العمرة، وقامت بالتقاط العديد من صور معها من المشاعر المقدسة.

-المطربة الإماراتية أحلام أثارت الكثير من الجدل عندما أطلقت "سيلفي الكعبة" أثناء أداء مناسك الحج.

أحلام مع ابنها

 

 


-الصورة العائلية المتكررة للفنانة غادة عادل مع والد أطفالها المخرج مجدي الهواري، كانت دائمًا من الحرم المكي بصحبة أحد أطفالها، وغالبًا ما كانت تؤدي غادة مناسك العمرة في رمضان، وإذا غابت لظروف تصوير أحد أعمالها الفنية، تعوّض الغياب بأداء مناسك الحج بالعام نفسه.
-بعد الأزمة الصحية التي مرّ بها بسبب إصابته بالمرض الخبيث وقيامه بعملية جراحية في كتفه، أدى الفنان المصري أحمد حلميمناسك الحج، وشارك جمهوره أول صورة له لطمأنتهم إلى صحته وكتب معلّقًا:" دعيتلكوا كلكوا الله اللهمّ تقبّل".
-العام الماضي شهد ظهور عدد كبير من النجوم في رحلة حج جماعية، ضمت الفنان الكوميدي رامز جلال، والفنان هشام ماجد، والفنانة روجينا بصحبة زوجها نقيب الممثلين أشرف زكي وابنتها، والمطرب تامر حسني الذي سافر برفقة زميله النجم حمادة هلال.

-كما اعتادت الفنانة ريم البارودي مشاركة جمهورها صورتها أثناء أداء مناسك الحج برفقة والدتها، بينما أدت زميلتها الفنانة منة فضالي شعائر الحج بمفردها.
-ومن نجوم الغناء العربي، أدى المطرب المغربي سعد المجرد فريضة الحج بصحبة والدته، بينما أدى المطرب المصري إيهاب توفيقفريضة الحج أكثر من مرة، ولكن أقدم صورة لمطرب من المشاعر المقدسة للنجم اللبناني عاصي الحلاني، وقد ذاع صيتها عندما راجت شائعة أنه غير مسلم.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:06
الشروق
06:32
الظهر
11:36
العصر
02:20
المغرب
04:38
العشاء
06:01