X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/12/2018 |    (توقيت القدس)

كل ما نتوقع الإعلان عنه في مؤتمر آبل

من : قسماوي نت -(تصوير: Reuters)
نشر : 12/09/2018 - 16:50

عد ساعات سينطلق في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية مؤتمر آبل السنوي الذي ستكشف فيه عن أحدث منتجاتها، خاصة هواتف آيفون الجديدة التي ستكون مركز الاهتمام الأكبر، لكن إلى جانب آيفون من المتوقع أن تكشف الشركة عن منتجات أخرى عديدة.

واستنادا إلى التسريبات والتقارير والنمط الذي تتبعه آبل في إطلاق منتجاتها فإنه يمكن توقع أن تكشف الشركة عن المنتجات التالية، بحسب موقع سليت المعني بشؤون التقنية:

آيفون إكس
تشير أغلب التسريبات والتقارير إلى أن آبل ستعلن عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة تحمل نفس تصميم آيفون إكس الحالي، اثنان منها سيأتيان بشاشة أوليد، أحدهما سيكون بحجم آيفون إكس بقياس 5.8 بوصات، في حين سيأتي الآخر بقياس 6.5 بوصات وسيعملان بأحدث معالجات آبل وهو "أي12".

أما الهاتف الثالث "الأرخص" فيتوقع أن تطرحه الشركة بسعر 725 دولارا، وسيأتي بشاشة "ليد" وبألوان عدة، ومن المرجح أن يدعم تقنية هوية الوجه، مما قد يجعله أكثر الهواتف الثلاثة لفتا للانتباه.

وبحسب التقارير، فإن أسماء تلك الهواتف هي "آيفون إكس إس"، و"آيفون إكس إس ماكس"، و"آيفون إكس آر" وربما يحمل الأخير اسم "آيفون 9" بحسب بعض التقارير.

آبل ووتش سيريس 4
من المتوقع أن يأتي الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية هذا العام بتغييرات خارجية صغيرة مع مزايا جديدة مهمة. 

ويذكر تقرير للمحلل الشهير مينغ تشي كو أن ساعة آبل سيريس 4 ستأتي بمستشعر "إليكتروكارديوغرافي" من أجل مراقبة متقدمة لنبضات القلب، وتقديم تحليل أكثر تقدما لنبضات القلب.

وعلى صعيد التصميم فإن من المرجح أن تأتي الساعة بشاشة أكبر مع غطاء سفلي من السيراميك لكافة الطرز.

الجيل الرابع من ساعة آبل سيأتي بشاشة أكبر وبعض المزايا الرئيسية الجديدة (رويترز)

أيربودز 2
عرضت آبل سماعات الأذن اللاسلكية "أيربودز" أول مرة في 2016 وتميزت بمصفوفة من المستشعرات لاستشعار النقرات وما إذا تم ارتداؤها، وتتضمن المساعد الصوتي "سيري" مدمجا بها، ويتوقع أن يأتي الجيل الثاني ببطارية محسنة ورقاقة اتصال لاسلكي أفضل ودعم لاستدعاء سيري بعبارة "هاي سيري" دون استخدام اليدين، وربما تطرح آبل حقيبة جديدة للسماعات تشحن لاسلكيا.

أيرباور مات
تأتي معظم هواتف آيفون الأخيرة بدعم الشحن اللاسلكي، لكن آبل لم تطرح حتى الآن شاحنا لاسلكيا لأجهزتها، وكانت قدمت بطانة الشحن اللاسلكي "أير باور مات" في مؤتمر آيفون العام الماضي مع نية لطرحها في يونيو/حزيران 2018، لكن نتيجة لمشاكل تقنية لم تحددها الشركة تأجل طرح هذا الشاحن.

وقد يكون جزءا من المشكلة أن آبل تريد من شاحنها اللاسلكي شحن ثلاثة أجهزة ذات أحجام مختلفة في الوقت ذاته، وهي آيفون وآبل ووتش وأيربودز، ومن المرجح أن تكون الشركة توصلت إلى حل للمشكلة وبالتالي قد تكشف عن الشاحن المنتظر هذا اليوم.

كل شيء آخر
إلى جانب المنتجات السابقة فإن آبل قد تستعرض في المؤتمر أبرز مزايا نظامي التشغيل الجديدين "آي أو إس 12"، و"ماك أو إس موجافا" اللذين كشفت عنهما أول مرة في مؤتمرها السنوي للمطورين في يونيو/حزيران الماضي.

وربما تكشف آبل عن موعد طرح هذين النظامين وكذلك نظام تشغيل ساعتها الذكية "ووتش أو إس 5" ونظام تشغيل تلفزيون آبل "تي في أو إس 12".

ومن المحتمل أن تعلن آبل أيضا عن آيباد جديد أو عن تحديث لحاسوب ماك، لكن على الأرجح قد تؤجل هذا الأمر إلى وقت لاحق من العام، حيث اعتادت الشركة على عقد حدث خاص يركز على حواسيب ماك أو آيباد مرة كل عامين وتحديدا في أكتوبر/تشرين الأول، ولأن الحدث الأخير كان في 2016 فمن المرجح أن يكون الحدث المتعلق بماك أو آيباد هذا الخريف.

المصدر : مواقع إلكترونية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل