X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/10/2018 |    (توقيت القدس)

معلمون: على المتابعة ولجان الآباء والمجالس اغلاق بوابات المدارس لنتمكن من المشاركة في الإضراب

من : قسماوي نت
نشر : 30/09/2018 - 17:11

توجه معلمو مدارس التابعين لوزارة التربية والتعليم الى قسماوي نت في صرخة مطالبين لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية اصدار تعليمات للسلطات ال محلية العربية ولجان الآباء من اجل العمل على اغلاق بوابات المدارس في ساعات الصباح الباكرة ليتمكنوا من المشاركة في الاضراب العام الذي اعلنت عنه لجنة المتابعة في ذكرى هبة القدس والأقصى. وأعرب عدد من المعلمين عن سخطهم إزاء عدم تمكنهم من احترام واحياء مناسبات وطنية فقط كونهم يتبعون لوزارة التربية والتعليم.

وقال احد المعلمين في حديث لقسماوي نت :"نحن جزء لا يتجزأ من هذا الشعب، نشعر بالخجل امام طلابنا الذين نحن قدوة لهم، كوننا نرضخ لوزارة المعارف التي تجبرنا وتلزمنا بالتواجد في دوامنا الرسمي اليومي في المدارس، وتجريدنا من ممارسة حقنا الالتزام بإضراب شعبنا، قررته قيادتنا لجنة المتابعة التي تمثلنا، لذا نطالبها بالوقوف الى جانبنا، امام المؤسسات الرسمية والوزارات المعنية لإحقاق حقنا بالمشاركة بهذه الفعاليات الوطنية، والتي ان نشعر فإننا نشعر بالخزي والعار امام انفسنا اولًا وطلابنا ثانيًا حفاظًا على اماكن عملنا ولقمة عيشنا وننصاع لأوامر الوزارة والمؤسسات الرسمية".

وتابع المعلمون:"ما نطالبه اليوم، هو ان على لجنة المتابعة اصدار أمر للسلطات المحلية ولجان الآباء في جميع المدارس بالعمل على اغلاق بوابات المدارس المختلفة كلٌ في بلده، كي لا نضطر لدخول المدرسة وتكون هذه الطريقة الوحيدة امامنا لنتمكن من المشاركة في الاضراب". واضافوا:"اتمنى ان تستجيب السلطات المحلية ولجنة الآباء ولجنة المتابعة لنا بشكل فوري، على ان يتم الأخذ بعين الإعتبار دائمًا هذه النقطة الهامة والتي دائمًا ما تشعرنا بالخزي".

يشار الى ان لجنة المتابعة العليا اعلنت يوم غدٍ الإثنين اضرابًا عامًا وشاملًا في كافة ارجاء الوسط العربي في البلاد إحياءً لذكرى هبة القدس والأقصى.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل