X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/12/2018 |    (توقيت القدس)

اصابات بالرصاص- مواجهات مع الاحتلال في عدة نقاط تماس

من : قسماوي نت -بيت لحم- معا-
نشر : 01/10/2018 - 16:48

بيت لحم- معا-

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة نقاط تماس في الضفة، عصر اليوم، بعد اضراب شامل عمّ كافة محافظات الوطن رفضا لقانون القومية العنصري.

رام الله

أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، من بينهم صحفي، وعدد آخر بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل".
وأشعل الشبان النار في الاطارات وهاجموا الجنود بالحجارة، في حين أمطر الجنود الشبان بقنابل الغاز السام.
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

 

 


القدس

اكد الهلال الاحمر اصابة 5 مواطنين بالرصاص بينهم مطاطة بالرأس بمواجهات في ابوديس، كما اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.
واغلق الشبان الشارع بالاطارات المطاطية، واطلق جنود الاحتلال وابلا من الاعيرة النارية وقنابل الغاز والصوت.

وأوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن المواجهات تركزت في 3 نقاط وسط قرية أبو ديس، ومدخلها مفرق كبسة، ووسط العيزرية.
وفي قرية جبل المكبر جنوب مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال شارع المدارس وحي أبو جبل بالقرية، فيما قام الشبان بالقاء الحجارة باتجاه الجنود.
وفي مدينة القدس نظمت القوى الوطنية والاسلامية وقفة أمام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" احتجاجا على تقليص خدمات الوكالة، ومحاولات تصفية قضية اللاجئين.
ومن جهة ثانية سلمت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الاقصى استدعاءات لناشطين وشبان مقدسيين، فور خروجهم من المسجد الاقصى، وعرف منهم الناشط ثائر فسفوس حيث تم اجباره على الخروج من الاقصى عبر باب الحديد وسلم الاستدعاء، والناشط محمد الشلبي.

نابلس
اندلعت مواجهات مع الاحتلال في قرية اللبن الشرقية جنوب غرب نابلس، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والقنابل دون تسجيل اصابات.
قلقيلية
اندلعت مواجهات مع الاحتلال قرب المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية، وما زالت المواجهات مستمرة.
 
 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل