X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاستعدادات لإحياء الذكرى ال – 62 لمجزرة كفر قاسم مستمرة..

من : قسماوي نت
نشر : 09/10/2018 - 19:45

الاستعدادات لإحياء الذكرى ال – 62 لمجزرة كفر قاسم مستمرة..

 

تنفيذا لقرارات اللجنة الشعبية ولجنة احياء الذكرى ال - 62 لمجزرة كفر قاسم، وحرصا منها على ان يتم إحياء الذكرى بما يليق بالشهادة والشهداء، وإيمانا منها بدور المدارس الريادي والكبير في تعميق وترسيخ معاني المجزرة في الذاكرة الفردية والجماعية، والاجتهاد على أن تبقى راسخة وخالدة بكل معانيها على مدى الأجيال، قام الاثنين 8.10.2018، وفد مشترك يمثل اللجنة الشعبية ولجنة إحياء الذكرى ضم الاستاذ ابراهيم صرصور – رئيس اللجنة ، والسادة الأعضاء:  زاهر صرصور ودكتور عبدالوهاب خيرالله، بزيارة لجميع المدارس في كفر قاسم شملت: الثانوية الشاملة، الثانوية الجديدة، الثانوية التكنولوجية، "الحياة" الاعدادية، "ابن سينا" الاعدادية ، الغزالي  والعمرية  وابن رشد وزين وابن خلدون والزهراء الابتدائيات، اضافة الى مدرسة الجنان لذوي الاحتياجات الخاصة ..

 

التقى الوفد بالمديرات والمدراء ونوابهم وطواقمهم، واطَّلَعوا على الخطط الأولية للنشاطات والفعاليات التي ينوون تنفيذها في الفترة القريبة بمناسبة الذكرى ال-62 للمجزرة، بما في ذلك تنظيم الزيارات لبانوراما المجزرة والمتحف الوثائقي، حيث أثنى الوفد على اهتمام المدارس بهذه القضية الوطنية وضرورة تذويت تفاصيلها ودروسها وابعادها، وترسيخ ذكراها في نفوس الأجيال الفردية والجماعية.

 

كما واقترح الوفد على المدراء العمل على ان يكون هذا العام عاما لاعتماد منهاج المجزرة الذي وضعته طواقم مهنية من المدراء والخبراء في وقت سابق، كجزء من مناهج التدريس الرسمية في مدارس كفر قاسم، تمهيدا لتعميمه على المدارس العربية وبعدها اليهودية..

 

وقد تم الاتفاق على إقامة مجموعة عمل لهذا الغرض مهمتها صياغة المشروع بشكل نهائي بناء على المعايير المهنية، وتقديمه بشكل رسمي لوزارة التعليم تمهيدا لبداية نقاشه واتخاذ القرارات اللازمة بشأنه. 

 

هذا ودعا الوفدُ المدراءَ والمعلمين، ومن خلالهم أعضاءَ مجالس الطلبة، الى حضور الندوات الثلاثة الخاصة بمناسبة الذكرى. الأولى، الاثنين 22.10.2018 (شعرية وادبية) يشارك فيها الشعراء والادباء د. سامي ادريس، وعبدالقادر عرباسي، ود. أسامه مصاروه، وشروق إبراهيم طه، كما وتشمل فقرات فنية ملتزمة ومقاطع مسرحية هادفه.  الثانية، الأربعاء 24.10.2018 (اكاديمية، علمية وبحثية)، بمشاركة المؤرخ البروفسور مصطفى كبها، والباحث آدم راز مؤلف كتاب جديد حول المجزرة بعنوان "مجزرة كفر قاسم – سيرة سياسية/טבח כפר קאסם – ביוגרפיה פוליטית)، والثالثة، السبت 27.10.2018، تحت عنوان "حُرَّاس الذاكرة" تجمع الأجيال تحت سقف واحد للحديث عن ذكريات المجزرة ونتائجها ودروسها، وتنتهي بتكريم كل من خدم الذكرى عبر العقود، حيث ستنطلق كُلٌّ من هذه الندوات الساعة السابعة مساء وذلك في القاعة الرئيسية للمركز الجماهيري..  

 

شكر الوفد في نهاية الزيارة المديرات والمدراء على تفانيهم في خدمة جهاز التربية والتعليم في كفر قاسم بلد الشهداء، متمنين لهم دوام التوفيق في خدمة قضايا الامة، واعداد الأجيال الصالحة لحمل راية الإصلاح والنهضة فيها في هذه المرحلة الدقيقة والمفصلية التي تمر بها على المستويات المحلي والإقليمي والدولي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل