X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

حساب معتقلي الرأي يؤكد وقف الشيخ بندر بليلة عن إمامة الحرم

من : قسماوي نت
نشر : 12/10/2018 - 15:32
حساب معتقلي الرأي أكد سابقا اعتقال السلطات السعودية الشيخ بليلة أربعة أيام منتصف الشهر الماضي قبل الإفراج عنه (التواصل الاجتماعي)

أوقفت السلطات السعودية إمام الحرم المكي الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة عن الإمامة بعد أن أوقفته عن التدريس بالجامعة، وفق ما أورد حساب معتقلي الرأي.

وكان المصدر قد أكد في وقت سابق اعتقال بليلة أربعة أيام منتصف الشهر الماضي قبل الإفراج، وكشف عن عدد كبير من معتقلي الرأي الذين يقبعون في سجون المباحث، ويعاني بعضهم من ظروف صحية صعبة.

ونشر حساب معتقلي الرأي حينها في تغريدة أولى نبأ الاعتقال، قبل أن يلحقها بثانية يتحدث فيها عن الإفراج عن الشيخ بعد اعتقاله أربعة أيام.

وأضاف بالتغريدة الثانية أن السلطات تعمّدت أن يخرج الشيخ إماماً بصلاة العصر استباقا لانتشار خبر اعتقاله ثم صلاة العشاء، مشيرا إلى أن هذا أسلوب سبق أن اتبعته السعودية، بل فعلت أكثر منه عبر الضغط على من تم اعتقالهم للخروج بمقطع فيديو لنفي الاعتقال.

وبحسب نفس المصدر فقد جرى -بادئ الأمر- اعتقال بليلة الأستاذ المساعد بجامعة الطائف ليلة 11 سبتمبر/أيلول الماضي بطريقة مسيئة لا تتناسب مع مكانة الشيخ.

وفي السياق، أورد نفس المصدر -في تغريدة على تويتر الشهر الماضي- أنه تأكد له خبر منع السلطات إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ خالد بن علي الغامدي عن الخطابة وجميع النشاطات الدعوية، بالإضافة لاعتقال الكاتب سلطان الجميري.

وتجميعا للمعطيات الأخيرة، نشر حساب معتقلي الرأي خلال الأسبوع الماضي قائمة محدثة بالمعتقلين في المملكة منذ سبتمبر/أيلول 2017.

وقال إنه "تزامنا مع استمرار المحاكمات السرية لمعتقلي سبتمبر/أيلول، نورد فيما يلي قائمة محدثة تضم أسماء 104 شخصيات ممن اعتقلوا منذ سبتمبر/أيلول 2017 حتى مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري".

المصدر : مواقع إلكترونية

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل