X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر تركية للجزيرة: قتل خاشقجي تم أمام القنصل السعودي

من : قسماوي نت -المصدر : الجزيرة
نشر : 16/10/2018 - 21:52
خاشقجي دخل قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري (الجزيرة)

أفادت مصادر تركية للجزيرة بأن مدير الطب الشرعي في الأمن العام السعودي صلاح الطبيقي هو من قطع جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد قتله في القنصلية أمام القنصل قبل نحو أسبوعين.

وأفادت المصادر بأن عملية القتل استغرقت سبع دقائق، مشيرة إلى أن مدير الطب الشرعي السعودي طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي.

وذكر مدير مكتب الجزيرة عبد العظيم محمد -نقلا عن مصادر تركية- أنه لم يجر أي تحقيق مع خاشقجي قبل قتله، بل تعرض للشتم والضرب مباشرة، وأنه قتل أمام القنصل في مكتبه.

وأضافت المصادر أن السلطات التركية تملك تسجيلات تشير إلى أن خاشقجي تعرض للضرب والحقن قبل قتله وتقطيع جثه.

وكان الطبيقي ضمن 15 سعوديا قدموا في طائرتين خاصتين في رحلتين منفصلتين من الإمارات ومصر، قبل أن يغادروا في نفس اليوم الذي اختفى فيه خاشقجي.

يشار إلى أن فريق التفتيش التركي دخل اليوم الثلاثاء إلى منزل القنصلي السعودي محمد العتيبي الذي غادر إلىالرياض قبل أخذ الإفادة منه بشأن القضية.

وخلال عملية التفتيش خرجت تصريحات من مكتب المدعي العام التركي تؤكد وجود أدلة في منزل القنصل تتعلق بالصحفي خاشقجي الذي اختفى في قنصلية بلاده يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

يشار إلى أن القنصلية خضعت للتفتيش أمس الاثنين، وأكد المدعي العام التركي حصوله على أدلة تؤكد فرضية مقتل خاشقجي في القنصلية.

المصدر : الجزيرة

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل