X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

فريق التحقيق السعودي يصل مقر إقامة القنصل في إسطنبول

من : قسماوي نت -الأناضول
نشر : 17/10/2018 - 17:26

إسطنبول / الأناضول

وصل مقر إقامة القنصل السعودي في إسطنبول، مسؤولون سعوديون ضمن فريق التحقيق المشترك الذي تشكل بخصوص اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخول قنصلية بلاده.

وأفاد مراسل الأناضول اليوم الأربعاء، أن أربع سيارات مدنية وسيارة رسمية دخلت مقر إقامة القنصل السعودي محمد العتيبي، الذي غادر أمس تركيا متوجها إلى السعودية.

وعلم مراسل الأناضول أن السيارات كانت تقل مسؤولين سعوديين ضمن فريق التحقيق المشترك الذي تشكل على خلفية اختفاء جمال خاشقجي.

وأشار المراسل أنه من المنتظر أن يصل المحققون الأتراك أيضا إلى مقر إقامة القنصل السعودي لإجراء الفحوص والتفتيش.

واختفت آثار الصحفي السعودي خاشقجي في 2 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وبينما قال مسؤولون سعوديون إن خاشقجي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية حتى الآن، وقالت إن كاميرات القنصلية "لم تكن تسجل" وقت دخول خاشقجي.

ووافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية، وفي سياق ذلك أجرى فريق بحث جنائي تركي مساء الاثنين، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية. فيما أصدرت أسرة خاشقجي، الثلاثاء، بيانا طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة مزاعم مقتله بعد دخوله القنصلية.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت دول ومنظمات غربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل