X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/11/2018 |    (توقيت القدس)

إصابات في مواجهات على حدود غزة والجيش الاسرائيلي في حالة تأهب كبيرة

من : قسماوي نت
نشر : 19/10/2018 - 18:07

أصيب 20 مواطنا على الأقل، اليوم الجمعة، في المواجهات الأسبوعية على حدود قطاع غزة ضمن فعاليات جمعة "معًا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم"، وهي الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة التي انطلقت في الثلاثين من آذار/ مارس الماضي.

 

وتجمع الآلاف من المواطنين على طول الحدود مع قطاع غزة رافعين العلم الفلسطيني. فيما أشعل العشرات من الشبان إطارات مطاطية على طول الحدود بهدف التغطية على رؤية القناصة الإسرائيليين.وقالت مصادر طبية، إن عددًا من الشبان والأطفال أصيبوا بجروح متفاوتة جراء إطلاق قوات الإسرائيلي الرصاص الحي وعشرات من قنابل الغاز تجاه المتظاهرين على طول الحدود.

ونقلت سيارات الإسعاف عددًا من الجرحى إلى مستشفيات مختلفة من قطاع غزة.وكان الجيش الاسرائيلي أعلن حالة التأهب على طول الحدود، ونشر قوات لواء المظليين للتعامل مع المسيرات التي توقعت الجهات الأمنية الإسرائيلية أن تكون عنيفة.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن قيادة الجيش وفي مقدمتهم رئيس الأركان غادي آيزنكوت سيتابعون المسيرات. مشيرةً إلى أن هناك توقعات بأن ينجح لواء المظليين في منع الفلسطينيين من الاقتراب من الجداروأسفرت المسيرات حتى اللحظة عن استشهاد أكثر من 204 شهداء وإصابة نحو 23 ألف جريحًا.

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل